قلب كارلو أكوتيس يبارك الشبيبة في لشبونة

ضريح كارلو أكوتيس في أسيزي وشباب من الأيام العالمية للشبيبة لشبونة 2023 ضريح كارلو أكوتيس في أسيزي وشباب من الأيام العالمية للشبيبة لشبونة 2023 | Provided by: Elias Turk-ACIMENA/ Flickr-Arlindo Homem JMJ Lisboa 2023

13 قديسًا وطوباويًّا مع مريم العذراء رافقوا الشباب شفعاء لهم في الأيام العالمية للشبيبة ومنهم الطوباوي كارلو أكوتيس. وقد حضرت الأسبوع الفائت إلى مدينة لشبونة المضيفة للحدث ذخيرة من قلب الطوباوي.

في بازيليك سيدة الشهداء استُقبِلت ذخيرة «تامور» الطوباوي، كما أفاد المنظّمون لوكالة «آسي ستامبا» الشريك الإخباري الإيطالي لوكالة «آسي مينا»، أي الأغشية المصلية أو «الكيس» رقيق الجدران المحيط بالقلب للسماح له بالتحرك من دون التعرض لأذى الاحتكاك. 

مركز كارلو أكوتيس

أُنشئ في البازيليك بمناسبة الأيام العالمية للشبيبة مركزٌ على اسم الطوباوي. وفيه نُظِّمَ معرض عن حياة أكوتيس، كما تمكّن الراغبون من المشاركة في السجود للقربان المقدس والترنيم والصلاة بشكل فردي وكتابة نية شخصية ووضعها أمام القربان المقدّس. 

وأكّد منظّمو الحدث أنّ لقاء يسوع في القربان هو الهدف الأبرز لهذه المبادرة لأنّها تمكّن من تقديم روحانية الطوباوي للشبيبة، إذ كان أكوتيس يتوق دومًا إلى السجود أمام القربان المقدّس وقد استخدم معرفته التكنولوجية لنشر عبادة سرّ القربان المقدّس. فصمّم في عمر الـ14 عامًا موقعًا إلكترونيًّا نشر فيه جميع الأعاجيب الإفخارستية حول العالم كما نشر فيه الإكرام المريمي.

نشر سيرة أكوتيس

شرح رئيس تحرير موقع الأيام العالمية للشبيبة ميديا داريو موبيني ومنظّم الحدث مع المطران دومينيكو سورنتينو أسقف أسيزي، حيث ضريح الطوباوي، لفيرونيكا جاكوميتي مراسلة وكالة «آسي ستامبا»، أنّ أهمية المبادرة تكمن في نشر سيرة كارلو في العالم كلّه. ولفت موبيني إلى أنّ كارلو يُعَلّم بمثله كيفية عيش الحياة المسيحية. 

شفعاء الأيام العالمية 

يُذكر أنّ شفيعَي كلّ الأيام العالمية للشبيبة هما «بابا الشباب» القديس يوحنا بولس الثاني، والقديس يوحنا بوسكو، أبو الشباب ومعلّمهم. وضمّت لائحة شفعاء الأيام العالمية للشبيبة لهذا العام: القديس فينشنزو، شماس شهيد وحامي أبرشية لشبونة، والقديسين الثلاثة الذين تركوا العاصمة البرتغالية ليعلنوا المسيح للعالم أنطونيوس البدواني، وبرتلماوس الشهيد، وجوفاني دي بريتو.

وزيّنت اللائحة أيضًا أسماء طوباويين هم: كارلو أكوتيس، وكيارا لوتشي بادانو، وجوفانا البرتغالية، وجوفاني فرنانديز، وماريا كلارا للطفل يسوع، وبيار جورجيو فراساتي، ومارتشيلو كالو.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته