من هم شفعاء الأيّام العالميّة للشبيبة؟

أربعة من شفعاء الأيّام العالميّة للشبيبة: القديسان البابا يوحنا بولس الثاني ويوحنا بوسكو، والطوباويّان كارلو أكوتيس وكيارا بادانو أربعة من شفعاء الأيّام العالميّة للشبيبة: القديسان البابا يوحنا بولس الثاني ويوحنا بوسكو، والطوباويّان كارلو أكوتيس وكيارا لوتشي بادانو | Provided by: L’ Osservatore Romano/ Register Files/NCR/ carloacutis.com/ CNA

تشهد الأيّام العالميّة للشبيبة حضورًا روحيًّا عابقًا بالقداسة، وتستقبل ضيوفًا مميّزين: 13 قديسًا وطوباويًّا مع مريم العذراء يرافقون الشباب المتقاطرين من كل أنحاء العالم ليتشاركوا الصلاة والترانيم والتأمّل في كلمة الله، ويحضرون بذخائرهم في خلال التحضيرات للّقاء العالمي المرتقب.

اختير هؤلاء الشفعاء بناءً على الأهمية التي ينقلونها إلى الحجّاج الشباب الراغبين في لقاء يسوع المسيح من خلال الإفخارستيا والجماعة.

إلى ذلك، أكد بطريرك لشبونة الكاردينال مانويل كليمنتي أن شفيعة اللقاء المنتظر بامتياز هي مريم العذراء التي «تعلّم الشباب في كل الأزمنة والأمكنة أن يحملوا يسوع إلى الآخرين».

الشفيع الرئيس لكل الأيّام العالميّة للشبيبة هو «بابا الشباب» القديس يوحنا بولس الثاني، والشفيع «التقليدي» هو القديس يوحنا بوسكو، أبو الشباب ومعلّمهم.

وتضمّ لائحة شفعاء الأيّام العالميّة للشبيبة للعام 2023 القديس فينشنزو، وهو شماس شهيد وحامي أبرشيّة لشبونة، والقديسين الثلاثة الذين تركوا العاصمة البرتغاليّة ليعلنوا المسيح للعالم، وهم أنطونيوس البدواني، وبرتلماوس، وجوفاني دي بريتو.

وتزيّن اللائحة أيضًا أسماء طوباويين هم: كارلو أكوتيس، وكيارا لوتشي بادانو، وجوفانا، وجوفاني فرنانديز، وماريا كلارا للطفل يسوع، وبيار جورجيو فراساتي، ومارتشيلو كالو.

في كابيلا ضمن المقرّ الرئيس للّجنة المحلّية المنظمة في روا دو غريلو في لشبونة، تحضر ذخائر جميع شفعاء اللقاء العالمي المرتقب ليرافقوا مسيرة آلاف الشباب الذين سيجتمعون في العاصمة البرتغاليّة.

في انتظار الشبيبة المؤمنة مفاجآت وبركات روحيّة ستغمرها وترافقها وتنيرها بشفاعة مشاعل مضاءة بنور المسيح تقودها في دروب الحبّ.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته