9 أسئلة مرتبطة بالأيام العالمية للشبيبة 2023

مدينة لشبونة وشعار الأيام العالمية للشبيبة 2023 مدينة لشبونة وشعار الأيام العالمية للشبيبة 2023 | Provided by: TTstudio-Shutterstock/WYD Lisbon 2023-CNA

عشيّة افتتاح الأيام العالمية للشبيبة في مدينة لشبونة البرتغالية، ومع بدء تقاطر الحجاج من جميع أقطار العالم إلى البلد المضيف للحدث، نقدم إليكم لائحة بأبرز الأسئلة المرتبطة بهذا التجمّع الكنسي.

ما هي الأيام العالمية للشبيبة؟

الأيام العالمية للشبيبة لقاءٌ بين شباب العالم أجمع وبابا الكنيسة الكاثوليكية مدته أسبوع. بدأت الكنيسة الكاثوليكية تنظيمها في خلال حبرية القديس يوحنا بولس الثاني في ثمانينيّات القرن الماضي. وهي تهدف إلى تبشير الشباب والشابات عبر تقديم إمكان عيش لقاءٍ شخصي مع يسوع المسيح من خلال الصلاة والمشاركة بالأسرار المقدسة.

ما تاريخ الاحتفال بالأيام العالمية للشبيبة هذا العام؟

يمتدّ لقاء هذا العام من 1 إلى 6 أغسطس/آب 2023.

أين تُقام الأيام العالمية للشبيبة؟

تستضيف مدينة لشبونة البرتغالية لقاء هذا العام.

متى يُحتفل بالأيام العالمية للشبيبة؟

يُحتفل بالأيام العالمية للشبيبة كلّ عامين أو ثلاثة. وقد شُجِّع أساقفة العالم في ثمانينيات القرن الماضي على استضافة حدث شبيه سنويًّا في أبرشياتهم يوم أحد الشعانين. 

كم مرّة نُظِّمَت الأيام العالمية للشبيبة؟ 

التقت الشبيبة 15 مرّة حتى اليوم في هذا النوع من اللقاءات. 

أين عُقِدت اللقاءات العالمية في العقود الأخيرة؟

عُقِدَ اللقاء الأول في مدينة روما عام 1986. وتوافد المشاركون بعدها في العقود اللاحقة إلى بوينس آيرس، وسانتياغو دي كومبوستيلا، وتشيستيكوفا، ودنفر، ومانيلا، وباريس، وروما من جديد ثم تورونتو، وكولونيا، وسيدني، ومدريد، وريو دي جانيرو، وكراكوفيا، وبَنَمَا.

ما تكلفة المشاركة في الأيام العالمية للشبيبة؟

المشاركة في النشاطات المركزية للحدث مجانية. لا تُفرَض أيّ رسوم ماليّة لدخول الاحتفالات مع البابا فرنسيس مثل القداس الافتتاحي وصلاة درب الصليب وسهرة الصلاة في الليلة الأخيرة وغيرها. لكنّ اللجنة المنظمة تشجّع على التسجيل الرسمي في الحدث، ويتعيّن على الراغبين في الحضور دفع ثمن بطاقات سفرهم ومصاريفهم الشخصية.

ما الفئات العمرية المدعوّة إلى المشاركة؟ 

يهدف الحدث إلى مشاركة الشبيبة التي تتراوح أعمارها بين 16 و35 سنة، لكنّ جميع الفئات العمرية مرحَّب بها. 

المزيد

أين تقام النسخة المقبلة من الأيام العالمية للشبيبة؟

لم يُعلَن بعد عن مكان إقامة النسخة التالية. لكن من المُزمع عقد تجمّع للشبيبة في مدينة روما بين 28 يوليو/تموز و3 أغسطس/آب 2025، بمناسبة سنة اليوبيل ما قد يشكّل تاريخ اللقاء المقبل. 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته