البابا فرنسيس يصلّي التبشير الملائكي على انفراد ويتابع تعافيه في المستشفى

البابا فرنسيس يصلّي في القداس الختامي للقاء العالمي للعائلات، يونيو/حزيران 2022 البابا فرنسيس يصلّي في القداس الختامي للّقاء العالمي للعائلات في يونيو/حزيران 2022 | Provided by: Daniel Ibáñez/CNA

صلّى البابا فرنسيس ظهر اليوم التبشير الملائكي على انفراد في كابيلا الشقّة الخاصّة التي يتعافى فيها بمستشفى جيميلّي الجامعي بروما. وأعلن رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة، بعد الظهر، أن الطاقم الطبّي المولج العناية بالأب الأقدس أفاد بأنّ تعافيه يسير بشكل طبيعي، وأنّ حالته لا تزال مستقرّة من ناحية الدورة الدمويّة، وأنه يتابع التحرّك، وقد خضع لعلاج فيزيائي تنفّسي.

وأضاف بروني أن الحبر الأعظم قد تابع الذبيحة الإلهيّة صباحًا عبر شاشة التلفاز وتناول القربان المقدّس، لافتًا إلى أن فرنسيس تناول الغذاء مع الأشخاص الذين يعتنون به من أطبّاء وعمّال في القطاع الصحّي وممرّضين ورجال أمن.

يُذكر أن البابا يتماثل للشفاء في المستشفى بعد جراحة في البطن خضع لها يوم الأربعاء الفائت، وأن البروفسور سيرجيو ألفييري، الطبيب الذي أجرى العمليّة الجراحيّة للأب الأقدس، قد أوضح في مؤتمر صحافي البارحة أنه وسائر الأطبّاء أوصوا فرنسيس بعدم تلاوة صلاة التبشير الملائكي من إحدى شرفات المستشفى لتجنُّب إجهاد عضلات بطنه. وكان فرنسيس قد صلّى مرّة بهذه الطريقة في يوليو/تمّوز 2021 عندما خضع لعمليّة جراحيّة بأمعائه، قضى إثرها عشرة أيّام في المستشفى عينه.

ويُذكر أيضًا أن العادة قد جرت بتلاوة الحبر الأعظم هذه الصلاة ظهر كل يوم أحد من نافذة الشقّة الباباويّة في القصر الرسولي بالفاتيكان مع المؤمنين الذين يحتشدون في ساحة القديس بطرس خصّيصًا لهذه الغاية. ويرفع الأب الأقدس هذا الدعاء أيضًا أيّام الآحاد مع المؤمنين في خلال رحلاته الرسوليّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته