البابا فرنسيس لن يتلو غدًا صلاة التبشير الملائكي علانية من المستشفى

مستشفى جيميلّي الجامعي في روما مستشفى جيميلّي الجامعي في روما | Provided by: Vatican Media

أعلن الفاتيكان اليوم أن البابا فرنسيس لن يتلو غدًا صلاة التبشير الملائكي علانية، بناءً على توصية أطبّائه.

في سياق متصل، أفاد رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني، في مؤتمر صحافي انعقد اليوم في مستشفى جيميلّي الجامعي، بأنّ الحبر الأعظم سيتلو صلاة التبشير الملائكي على انفراد عند الساعة 12:00 ظهرًا من غرفته في المستشفى.

وأضاف بروني أن رئيس كهنة بازيليك القديس بطرس الكاردينال ماورو غامبيتي قد يتلو صلاة التبشير الملائكي.

ماتيو بروني والبروفسور سيرجيو ألفييري في المؤتمر الصحافي الذي انعقد اليوم في مستشفى جيميلّي الجامعي. Provided by: Vatican Media
ماتيو بروني والبروفسور سيرجيو ألفييري في المؤتمر الصحافي الذي انعقد اليوم في مستشفى جيميلّي الجامعي. Provided by: Vatican Media

إلى ذلك، قال البروفسور سيرجيو ألفييري، الطبيب الذي أجرى العمليّة الجراحيّة للبابا، إنه وسائر الأطبّاء أوصوا الأب الأقدس بعدم تلاوة صلاة التبشير الملائكي من نافذة غرفته في المستشفى، كما فعل في الماضي، لتجنُّب إجهاد عضلات بطنه.

ولفت إلى أن البابا فرنسيس تلا صلاة التبشير الملائكي من شرفة مستشفى جيميلّي في يوليو/تمّوز 2021 بعد أسبوع واحد من خضوعه لعمليّة جراحيّة في الأمعاء في حين أن الغد سيشهد انقضاء أربعة أيّام فقط بعد الجراحة الأخيرة.

وأكد ألفييري أن البابا فرنسيس «بخير» وأن تعافيه مستمر بشكل طبيعي.

وقال إن تحاليل الدم بعد الجراحة والأشعة السينيّة للبطن «طبيعيّة تمامًا»، مشيرًا إلى أنها ستشجّع الأب الأقدس على البقاء في المستشفى حتى الأسبوع المقبل.

وردًّا على أسئلة الصحافيين، أوضح ألفييري أن البابا فرنسيس لا يعاني حاليًّا من مشاكل في القلب.

من جهته، أخبر أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين الصحافيين أن البابا فرنسيس أعرب عن رغبته في العودة إلى العمل، معتبرًا كلامه «علامة جيّدة».

وكان الحبر الأعظم قد خضع لعمليّة جراحيّة في البطن استغرقت ثلاث ساعات يوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2023. وأعلن بروني أمس أن حالة البابا الصحّية في تحسّن تدريجي، وأن تعافيه ما بعد الجراحة مستمر بشكل طبيعي.

كما ألغى الفاتيكان كل مقابلات الحبر الأعظم حتى 18 يونيو/حزيران الحالي لينال قسطًا كافيًا من الراحة قبل معاودة نشاطه المعتاد.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته