البابا فرنسيس يدعو إلى الصلاة من أجل الكنيسة في الصين

البابا فرنسيس صباح اليوم في خلال المقابلة العامة بساحة القديس بطرس-الفاتيكان البابا فرنسيس صباح اليوم في خلال المقابلة العامة بساحة القديس بطرس-الفاتيكان | Provided by: Vatican Media

دعا البابا فرنسيس في الكلمة الختاميّة باللغة الإيطاليّة من المقابلة العامّة الأسبوعيّة صباح اليوم بساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة إلى الصلاة حتى تُنشر البشرى بملئها وجمالها وحرّيتها في المجتمع الصيني، فتجلب الخير للكنيسة الكاثوليكيّة.

وذكّر الأب الأقدس بأنّ 24 مايو/أيّار يوم عالمي للصلاة من أجل الكنيسة في الصين. وقال إن هذا المناسبة تصادف تذكار القديسة مريم معونة المسيحيين. ويكرّم الصينيّون مريم العذراء في هذا العيد بمزار شيشان في شانغهاي.

وأكد الحبر الأعظم قربه من «إخوتنا وأخواتنا في الصين، مشاركًا أفراحهم ورجاءهم». وتوقّف بشكل خاصّ عند جميع المتألّمين، سواء أكانوا رعاة أم مؤمنين كي يستطيعوا، بالشركة مع الكنيسة الجامعة، اختبار التعزية والشعور بالتشجيع.

وحيّا فرنسيس أيضًا العائلة السالزيانيّة، شاكرًا إيّاها على ما تفعله من أجل الكنيسة. وسلّط الضوء من جديد على المعاناة الكبيرة في أوكرانيا، طالبًا شفاعة سيّدة المعونة من أجلهم.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته