كارلو أكوتيس والشهداء المسابكيّون الموارنة يقتربون من إعلانهم قدّيسين

ضريح الطوباويّ كارلو أكوتيس في مدينة أسيزي الإيطاليّة ولوحة تُظهر الإخوة المسابكيّين الثلاثة ضريح الطوباويّ كارلو أكوتيس في مدينة أسيزي الإيطاليّة ولوحة تُظهر الإخوة المسابكيّين الثلاثة | مصدر الصورة: آسي مينا وPinterest

صدّق البابا فرنسيس صباح اليوم على أصوات الكرادلة والأساقفة بالموافقة على إعلان قداسة الطوباويّين الشهداء الإخوة المسابكيّين الموارنة. وقرر استدعاء كونسيستوار لمناقشة إعلان قداسة أربعة طوباويّين منهم كارلو أكوتيس.

فقد التقى الأب الأقدس رئيس دائرة دعاوى القدّيسين الفاتيكانيّة الكاردينال مارتشيلّو سيميرارو صباح اليوم. ووافق على إصدار مراسيم ترتبط بعدد من الطوباويّين ومكرّم وخدّام الله.

فصدّق الحبر الأعظم على أصوات الكرادلة والأساقفة بالموافقة على إعلان قداسة الطوباويّين: الشهداء الإخوة المسابكيّين الموارنة، فرنسيس وعبد المعطي ورفائيل، وإيمانويل رويز ورفاقه السبعة من الإخوة الأصاغر الكبوشيين.

كما قرر الأب الأقدس استدعاء كونسيستوار لمناقشة إعلان قداسة الطوباويّين: كارلو أكوتيس وجوزيبّي ألّامانو وماري ليوني بارادي وإلينا غويرّا.

وقَبِلَ البابا إصدار مراسيم مرتبطة بأعاجيب منسوبة إلى:

  • الطوباوي الإيطالي كارلو أكوتيس. المولود في لندن عام 1991 والمتوفّى عام 2006 في إيطاليا.

  • الطوباوي الإيطالي جوزيبّي ألّامانو. وهو كاهن مؤسّس معهد إرساليّات العذراء مريم المُعزَّاة المولود في كاستيل نووفو عام 1851 والمتوفّى عام 1926.

  • المكرّم الإيطالي جوفانّي ميرليني. وهو كاهن ومدير عام جماعة مرسلي الدم الفائق القداسة، المولود في سبوليتو عام 1795 والمنتقل إلى الحياة الأبديّة عام 1873.

كما قُبِلَ اعتبار «شهيدَي الإيمان» خادمَي الله:

  • ستانيسلاو كوستكا، كاهن أبرشيّ بولندي وُلِد عام 1902 وقُتِل بسبب إيمانه المسيحي عام 1938.

  • ماريّا مادّالينا بودي ستريخ، مؤمنة علمانيّة وُلِدَت عام 1921 في المجر وقُتِلَت عام 1945 بسبب إيمانها المسيحي.

وأُعلِنَت أيضًا بطولة فضائل خدّام الله:

  • الإيطالي الأب غولليمو غاتياني، كاهن من الإخوة الأصاغر الكبوشيين. وُلِدَ عام 1914 وتوفّي سنة 1999.

  • الإسباني إسماييل مولينيرو نوفيلّو، المعروف بإسماييل دي توميلّوزو. وهو مؤمن علماني أبصر النور عام 1917 ودخل الحياة الأبديّة عام 1938.

  • الإيطالي إنريكو ميدي، مؤمن علماني وُلِدَ عام 1911 وتوفّي عام 1974.

يُذكر أنّ البطريركيّة المارونيّة أعلنت في العام 2022 أنّ البابا فرنسيس وافق على إعلان قداسة الطوباويين الإخوة المسابكيين الثلاثة من دون حاجة إلى أعجوبة، لكونهم شهداء الإيمان. ويُذكر أنّ كارلو أكوتيس أعلِنَ طوباويًّا عام 2020 باحتفال في بازيليك القديس فرنسيس بمدينة أسيّزي الإيطالية.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته