الكاردينال نيكولز يصلّي على نيّة تعافي الملك تشارلز الثالث

الكاردينال فينسنت نيكولز والملك تشارلز الثالث الكاردينال فينسنت نيكولز والملك تشارلز الثالث | مصدر الصورة: دانييل إيبانيز-آسي مينا/Matthias Roehe-Shutterstock

رفع رئيس أساقفة وستمنستر الكاردينال فينسنت نيكولز صلواته على نية ملك بريطانيا تشارلز الثالث بعد الإعلان عن إصابة الأخير بمرض السرطان.

وكان قصر باكنغهام في لندن قد أعلن أنّ الملك سيمتنع عن تأدية بعض الواجبات العامة بسبب مرضه. وفي منشور له على منصّة إكس (تويتر سابقًا) قال نيكولز، رئيس مجلس الأساقفة في إنجلترا وويلز: «أحزنني خبر تلقّي الملك تشارلز علاج السرطان. وبالنيابة عن الجماعة الكاثوليكية في إنجلترا وويلز، أقدّم لجلالتكم أطيب تمنّياتنا وصلواتنا للشفاء العاجل. فليبارك الله الملك».

خضع الملك تشارلز، البالغ من العمر 75 عامًا، أخيرًا لعلاج تضخّم غدّة البروستاتا. ووفقًا لبيان قصر باكنغهام، اكتُشِفَت لاحقًا إصابته بسرطان غير محدد. وجاء في البيان، لا يزال الملك «إيجابيًّا حيال علاجه» الذي بدأه بالفعل. ولم يذكُر البيان نوع السرطان أو مرحلة الإصابة مختتمًا: «أراد جلالته مشاركة تشخيصه مع الجمهور لمنع التكهنات حيال الموضوع. ويأمل أن تساهم هذه الخطوة في رفع مستوى الوعي العام العالمي حيال جميع المصابين بالسرطان».

يُذكر أنّ تشارلز اعتلى العرش عام 2022 بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. وتُوِّجَ في الربيع المُنصرم. ويُعدُّ الملك البريطاني الحاكم الأعلى لكنيسة إنجلترا التي انفصلت عن الكنيسة الكاثوليكية في عهد الملك هنري الثامن عام 1534.

وفي خلال حفل التتويج بشهر مايو/أيار الفائت، أدّى تشارلز قسمًا للحفاظ على الإيمان البروتستانتي. وكان نيكولز أول رجل دين كاثوليكي يشارك في التتويج منذ زمن الإصلاح البروتستانتي. وقد أعطى نيكولز الملك بركته بعد التتويج.

تُرجِمَ هذا المقال عن وكالة الأنباء الكاثوليكية، شريك إخباري لـ«آسي مينا» باللغة الإنجليزية، ونُشِر هنا بتصرّف.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته