البابا فرنسيس يصلّي من أجل السلام على الأرض

البابا فرنسيس مترئّسًا صلاة من أجل السلام في بازيليك القدّيس بطرس-الفاتيكان مساء الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول البابا فرنسيس مترئّسًا صلاة من أجل السلام في بازيليك القدّيس بطرس-الفاتيكان مساء الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول | مصدر الصورة: فاتيكان ميديا

ترأّس البابا فرنسيس صلاة من أجل السلام تضمّنت تلاوة المسبحة الورديّة وسجودًا أمام القربان مساء أمس  في بازيليك القدّيس بطرس-الفاتيكان. اجتمعت في المكان قلوب متألّمة من الحروب في الأراضي المقدسة ومناطق أخرى من العالم. ووجّه الحبر الأعظم صلاته إلى مريم العذراء، ملكة السلام، طالبًا شفاعتها للتدخّل من أجل عالم بخطر وفوضى ولتغيير أولئك الذين يغذّون النزاعات ويثيرونها.

وذكر الأب الأقدس أنّ على الرغم من العواصف التي ألمّت بحياة العذراء، برزت شجاعتها وثقتها بالربّ كمثال يحتذى به في مواجهة التحدّيات. وأضاف متوجّهًا إلى مريم العذراء: «علّمينا كيف نقبل الحياة ونعتني بها؛ كلّ حياة بشريّة! وكيف نرفض جنون الحرب التي تزرع الموت وتمحو المستقبل. كم مرّة جئتِ للقائنا، تطلبين الصلاة والتكفير. ولكنّنا مشغولون بحاجاتنا ومشتّتون بكثير من الاهتمامات الدنيويّة، كنّا صُمًّا لدعوتك. ولكنّك التي تحبيننا، لا تتعبين منّا، يا والدتنا. خذينا بيدك. خذينا بيدك وقودينا إلى التحويل، اجعلينا نضع الله في المقام الأوّل». كما طلب إليها فرنسيس المساعدة في الحفاظ على الوحدة في الكنيسة والعالم والمسؤوليّة تجاه السلام. 

صلاة من أجل السلام في بازيليك القدّيس بطرس-الفاتيكان مساء أمس. مصدر الصورة: فاتيكان ميديا
صلاة من أجل السلام في بازيليك القدّيس بطرس-الفاتيكان مساء أمس. مصدر الصورة: فاتيكان ميديا

ثمّ تمنّى الحبر الأعظم أن تمسح العذراء دموع الأطفال، وأن تكون بجانب من كان وحيدًا أو كبيرًا في السنّ، وأن تدعم المصابين والمرضى وتحمي من اضطر لترك أرضه وأحبائه وتعزّي اليائسين، وأن توقظ الأمل فيهم. وفي ختام الصلاة، أردف: «يا والدتنا، افتحي فتحات النور في ليل النزاعات. أنت، مسكن الروح القدس، ألهمي قادة الأمم طرق السلام. أنت، سيّدة جميع الشعوب، صالحي بين أبنائك... قصّري المسافات بيننا. أنت، التي تشعرين بالتعاطف تجاه الجميع، علّمينا كيف نعتني بالآخرين… يا والدتنا، يا ملكة السلام، اسكبي في قلوبنا تناغم الله».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته