دعوة إلى الصلاة من أجل الإفراج عن راهبات مختطفات في نيجيريا

ثلاث راهبات وراهب وسائق مختطفون في نيجيريا ثلاث راهبات وراهب وسائق مختطفون في نيجيريا | مصدر الصورة: Missionary Daughters of Mater Ecclesiae in Nigeria

طلبت بنات أمّ الكنيسة المرسلات الصلاة من أجل الإفراج الآمن عن ثلاث راهبات وراهب وسائق من أبرشية أباكاليكي النيجيرية اختُطفوا الأسبوع الماضي.

وكشفت نائبة الرئيسة العامة لبنات أمّ الكنيسة غلوريا نابوشي في مذكرة أرسلتها إلى «آسي أفريقا»، شريك إخباري لـ«آسي مينا» باللغة الإنجليزية، عن هوية المخطوفين الخمسة، وهم: الأخت روزماري إيجيووكيوغيري أوزيووهامو، والأخت ماريا نغوزي أوكويي ليسوع القائم، والأخت جوزفين ماري تشينيكوو، إضافة إلى الأخ بيتر إياكينو سنداي، والسيد أووكي إيمانويل. وتواصل الخاطفون مع رئاسة بنات أمّ الكنيسة المرسلات في نيجيريا طالبين فديةً للإفراج عن المخطوفين.

وفي بيان آخر إلى «آسي أفريقا»، ناشدت نابوشي الكنيسة لرفع الصلوات، كاشفةً مزيدًا من التفاصيل حول عمليّة الخطف. وقالت نابوشي في بيانها: «تطلب الأمّ الرئيسة وبنات أمّ الكنيسة المرسلات في نيجيريا من أصحاب النوايا الحسنة رفع الصلوات للإفراج الآمن عن ثلاثٍ من راهباتنا، وراهب من أبناء الثالوث الأقدس المرسلين، وسائق».

وأضافت: «اختُطِف هؤلاء في 5 أكتوبر/تشرين الأوّل في أثناء توجههم إلى مدينة مبانو بولاية إيمو للمشاركة في جنازة والدة إحدى الراهبات. نشكركم على تقديم أي معلومات حيوية لمساعدتنا. شاركونا الصلاة من أجل تدخّل العناية الإلهية في القضية».

وتشهد نيجيريا زعزعة في أمنها منذ العام 2009، مع اندلاع ثورة بوكو حرام بهدف تحويل البلاد إلى دولة إسلامية. ومنذ ذلك الحين، نفّذت بوكو حرام، إحدى أكبر الجماعات الإسلامية في أفريقيا، هجمات إرهابية عشوائية ضد أهداف مختلفة، بما في ذلك ضد جماعات دينية وسياسية ومدنيين.

وقد انتكس الوضع الأمني في البلاد بشكل إضافي بعد التدخّل العسكري لميليشيا «الرعاة الفولانيين»، المعروفين أيضًا باسم «ميليشيا الفولاني».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته