نيجيريا: استشهاد كاهن رميًا بالرصاص وأبرشيّة بنين في حالة صدمة

الأب تشارلز أونومهويل إيجيتشي الذي استشهد رميًا بالرصاص في أثناء عودته من مهمّاته الرعويّة في أبرشيّة بنين النيجيريّة يوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2023 الأب تشارلز أونومهويل إيجيتشي الذي استشهد رميًا بالرصاص في أثناء عودته من مهمّاته الرعويّة في أبرشيّة بنين النيجيريّة يوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2023 | Provided by: Benin City Archdiocese

أعربت أبرشيّة بنين النيجيريّة عن صدمتها الكبيرة وحزنها الشديد إثر استشهاد الأب الكاثوليكي تشارلز أونومهويل إيجيتشي، بعد إطلاق النار عليه في خلال عودته من مهمّاته الرعويّة يوم الأربعاء 7 يونيو/حزيران 2023.

إلى ذلك، عبّر رئيس الأساقفة أوغسطين أوبيورا أكوبيزي، في بيانٍ مشترك مع «آسي أفريقيا»، عن «صدمته الكبيرة» بعد استشهاد الكاهن الذي كان سيحتفل بالذكرى الكهنوتيّة الأولى له في أغسطس/آب المقبل.

وقال: «بصدمةٍ كبيرة، تلقّينا نبأ إطلاق النار عليه وهو في طريق عودته إلى أبرشيّته في 7 يونيو/حزيران 2023. وقد عُثِرَ على رفاته في شارع باونداري الواقع في إيكوبا هيل بولاية إيدو».

وأضاف: «لقد تمّ إبلاغ الجهاز الأمني بما حصل، وهو يعمل حاليًّا على القضيّة»، مردفًا: «إننا نصلّي من أجل أن يواجه مرتكبو هذا العمل الشرير العدالة».

ودعا أكوبيزي المؤمنين إلى الصلاة من أجل روح الكاهن الذي رُسِمَ في 13 أغسطس/آب 2022، قائلًا: «إننا نرغب في طلب صلاتكم من أجل راحة نفسه».

ورأى وجوب الاحتفال بالقداس الإلهي من أجل راحة نفس إيجيتشي اليوم في كنيسة المركز الرعوي للأسقف كيلي عند الساعة 10:00 صباحًا.

من جهتها، قالت أبرشيّة بنين في بيانها الصادر بعيد استشهاد إيجيتشي: «أعهد بكم جميعًا إلى الشفاعة الأموميّة لسيّدة الحزن». وسألت الله أن يواصل توجيه مؤمنيها وحمايتهم، متضرّعةً إلى الربّ «كي تجد نفس إيجيتشي السلام في عناق المحبّة مع مخلّصنا القائم من بين الأموات».

تجدر الإشارة إلى أن استشهاد الأب إيجيتشي في 7 يونيو/حزيران 2023 هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي استهدفت رجال الإكليروس في أكبر دولة أفريقيّة من حيث عدد سكانها.

كما تشهد نيجيريا تصاعدًا في أعمال العنف التي ترتكبها عصابات، ينفّذ أفرادها هجمات عشوائيّة، ويختطفون مواطنين من أجل فدية، ويقتلونهم في بعض الحالات.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته