نيجيريا: رهبنة يسوع المخلّص تعلن الإفراج عن الراهبات المختطفات

الراهبات النيجيريّات المُحَرَّرات الراهبات النيجيريّات المُحَرَّرات | Sr. Johannes Nwodo (R), Sr. Christabel Echemazu (L), Sr. Liberata Mbamalu (C), and Sr. Benita Agu, freed from captivity in Nigeria's Imo State, Aug. 23, 2022/Courtesy photo

أُطْلِقَ سراح الراهبات النيجيريّات الأربع اللواتي اختُطفن في خلال توجّههن للمشاركة في القداس الإلهي في ولاية إيمو الأحد 21 أغسطس/آب 2022، وفق ما أعلنت رهبنة يسوع المخلّص في نيجيريا.

وكانت الأمانة العامة لرهبنة يسوع المخلّص قد أعلنت، في بيان صدر الثلاثاء 23 أغسطس/آب 2022، الإفراج عن الأخوات جوهانس نوودو، وكريستابيل إشيمازو، وليبراتا مبامالو، وبينيتا آغو، معربةً عن فرحتها وتقديرها للّذين صلّوا من أجل الإفراج الآمن عن الراهبات الأربع.

في سياق متصل، قالت الأخت زيتا إهدورو: «بقلوب مليئة بالفرح، تعلن راهبات يسوع المخلّص الإفراج غير المشروط والآمن عن أخواتنا الأربع اللواتي اختُطفن في ولاية إيمو النيجيريّة في 21 أغسطس/آب 2022».

وتجدر الإشارة إلى أن اختطاف الراهبات الكاثوليكيّات يُعَدُّ إحدى العمليّات التي استهدفت الإكليروس والكنيسة في أكثر دول أفريقيا اكتظاظًا بالسكان.

هذا وتشهد نيجيريا تصاعدًا في أعمال العنف إذ نُفّذت هجمات عشوائيّة واختُطِفَ مواطنون طلبًا للفدية وقُتلوا في بعض الحالات.

كما تشهد البلاد أيضًا تمرّد بوكو حرام منذ العام 2019، ويُقال إن الجماعة تهدف لتحويل نيجيريا إلى دولة إسلاميّة.

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته