«إي دبليو تي إن» تحتفل بالذكرى الـ42 لانطلاقتها

الأم ماري أنجليكا الأم ماري أنجليكا | Provided by: EWTN/CNA

تحتفل شبكة «إي دبليو تي إن» في 15 أغسطس/آب 2023 بذكرى مرور  42 سنة على تأسيسها.

هي مؤسّسة أطلقتها الأم ماري أنجليكا، راهبة من الكلاريس الفقيرات، عام 1981. وتُعدّ اليوم «إي دبليو تي إن» أكبر شبكة إعلامية دينية في العالم، إذ يصل بثها وخدماتها إلى قرابة 408 ملايين جهاز تلفزيوني في أكثر من 140 دولة.

تنقل شبكة «إي دبليو تي إن» مجموعة متنوعة من البرامج، بما في ذلك القداس اليومي، والوردية المقدسة، والأخبار من منظور كاثوليكي، وبرامج روحية مباشرة، ووثائقيات، وأفلام سينمائية. وتُقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الموارد التعليمية، مثل دورات عبر الإنترنت، والكتب وغيرها. وهي الشركة المالكة لوكالة الأنباء الكاثوليكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «آسي مينا» عبر إحدى خدماتها «إي دبليو تي إن نيوز».

كانت الأم أنجليكا قائدة رؤيوية، اعتقدت أنه يُمكن نشر الإيمان الكاثوليكي في العالم من خلال قوة الإعلام. فأسّست شبكة «إي دبليو تي إن» بفريق عمل صغير وميزانية محدودة. لكنها تحملت تحديات عدّة فبنت إمبراطورية إعلامية عالمية.

وتمكّنت الشبكة من تحقيق تأثير عميق على الكنيسة الكاثوليكية والعالم. فقد ساهمت في تثقيف ملايين الأشخاص وإلهامهم، وأدّت دورًا مهمًّا في تجديد الإيمان الكاثوليكي.

في الذكرى الـ42، نحتفل بإرث الأم أنجليكا وعمل الشبكة، بامتنان لعطية «إي دبليو تي إن»، ونصلّي كي تستمر الشبكة في تبشير العالم لسنوات كثيرة مقبلة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته