«إي دبليو تي إن» تعيد هيكلة منصّاتها الإخباريّة المحلّية لتعزيز نموّها أميركيًّا وعالميًّا

جانيت دي ميلو وكيلسي ويكس وشانون مولين (من اليمين إلى اليسار) جانيت دي ميلو وكيلسي ويكس وشانون مولين (من اليمين إلى اليسار) | Provided by: EWTN

تشمل إعادة التنظيم الاستراتيجي تعيين قيادة جديدة لوكالة الأنباء الكاثوليكية ومجموعة آسي وصحيفة ذي ناشونال كاثوليك ريجيستر.

أعلنت شبكة «إي دبليو تي إن» الكاثوليكيّة العالميّة إعادة هيكلة تنظيميّة لمنصّاتها الإخباريّة المحلّية، الرقميّة والمطبوعة، مع إعادة تنظيم منفذَيْها الإخباريَّيْن في الولايات المتحدة، صحيفة ذي ناشونال ريجيستر ووكالة الأنباء الكاثوليكيّة، تحت قيادة تنفيذيّة واحدة.

وعيّن مايكل وارسو، رئيس مجلس إدارة «إي دبليو تي إن» ورئيسها التنفيذي، جانيت دي ميلو، رئيسة التحرير الحاليّة لصحيفة ذي ناشونال ريجيستر، مديرةً تنفيذيّةً لكلٍّ من الصحيفة ووكالة الأنباء الكاثوليكيّة.

كما عيّن وارسو كيلسي ويكس في منصب المديرة التنفيذيّة لمجموعة آسي، وهي جزءٌ من شبكة أخبار «إي دبليو تي إن» وتتألّف من شبكة دوليّة من الوكالات الإعلاميّة التي تغطّي الأخبار العالميّة الكاثوليكيّة بسبع لغات (الإسبانيّة والإيطاليّة والألمانيّة والبرتغاليّة والفرنسيّة والإنكليزيّة والعربيّة). وستتولّى ويكس هذا المنصب بعدما شغلت منصب مديرة العمليّات في مجموعة آسي، وكانت على مدى الأشهر الستّة الماضية مديرةً تنفيذيّة موقّتة لوكالة الأنباء الكاثوليكيّة.

أمّا أليخاندرو بيرموديز الذي كان المدير التنفيذي منذ فترة طويلة لوكالة الأنباء الكاثوليكيّة ومجموعة آسي، فقد تقاعد من المنظّمة في 31 ديسمبر/كانون الأوّل الماضي.

وسيعمل الهيكل الإداري الجديد على تعزيز التغطية الإخباريّة لشبكة «إي دبليو تي إن» على الصعيدَيْن المحلّي والدولي. وسيكون لكل منصّةٍ من المنصّات رئيس تحرير خاصّ بها وسيحتفظ كلٌّ منها بهويّته ومساحته المميّزَتيْن داخل شبكة أخبار «إي دبليو تي إن».

في هذا السياق، قال وارسو: «أنا واثق من أن هذا الهيكل الجديد سيوفّر فرصة لتقوية فرقنا الإخباريّة وتغطيتنا، ومدى وصولنا إلى الجماهير، فضلًا عن السماح لنا بمشاركة الموارد القيّمة بشكلٍ أفضل عبر المنصّات». وأضاف: «من خلال تحسين كفاءة عمليّاتنا، سنكون قادرين على التركيز بشكل أكبر على مهمّتنا التحريريّة هنا في الولايات المتحدة وفي كل أنحاء العالم».

وقد أتاح الاستحواذ على مجموعة آسي في العام 2014 لشبكة «إي دبليو تي إن» بتوسيع نطاق وصولها إلى الجماهير وتحويلها إلى شبكة دوليّة رائدة في الأخبار الكاثوليكيّة. وبفضل مكاتبها المنتشرة في كل أنحاء العالم -آسي برينسا في ليما عاصمة البيرو؛ وآسي ديجيتال في ساو باولو بالبرازيل؛ وCNA Deutsch في ميونيخ بألمانيا؛ وACI Stampa في روما بإيطاليا؛ ACI Africa في نيروبي بكينيا؛ وآسي مينا في أربيل بالعراق- تركّز وكالات الأنباء على تغطية الأخبار المحلّية والقارّية والدوليّة من منظور كاثوليكي.

من جهتها، قالت ويكس: «من أميركا اللاتينيّة إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقدّم هذه الوكالات التي يعمل فيها كاثوليكيّون محلّيون يتحدّثون ويكتبون بلغات المناطق، أخبارًا تهمّ الأشخاص الأقرب إليهم».

وأضافت: «يساعد تدفّق الأخبار الواردة من وكالاتنا الأخرى في كل أنحاء العالم في الحفاظ على انسجام الجماهير المحلّية مع ما يحدث على المستوى الدولي، ما يسمح لهم بقراءة أهمّ الأحداث والقصص في أجزاء أخرى من العالم ومرافقتنا في الصلاة».

وتابعت ويكس: «لدينا كنيسة عالميّة وعملنا جهدٌ عالمي. أنا ممتنّة لمنحي هذه الفرصة لقيادة فريقنا من المحرّرين والصحافيين المتفانين الذين يربطون الكثير من الأشخاص المختلفين مع بعضهم البعض من خلال أخبار الكنيسة والشهود المسيحيين والدفاع عن الإيمان».

بعد تخرّجها في جامعة نوتردام والمعهد الأوغسطيني، عملت ويكس في حقل القضايا المتعلّقة بالهجرة واللاجئين لدى مؤتمر الأساقفة الكاثوليك في الولايات المتحدة قبل أن ترفض منحة دراسيّة في كلّية نوتردام للحقوق للانضمام إلى الأخوات الدومينيكان للقديسة سيسيليا. بعد فترة وجيزة من خروجها من الدير، بدأت حياتها المهنيّة في مجال الإعلام، وساعدت شبكة «إي دبليو تي إن نيوز» على توسيع مجموعة آسي من خلال المشاركة في تأسيس وإطلاق آسي مينا، وكالة الأنباء الكاثوليكيّة باللغة العربيّة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي إطار عمليّة إعادة التنظيم، أعلن وارسو أن شانون مولين، المخضرم الذي يعمل منذ أكثر من 30 عامًا في الصحافة ورئيس تحرير وكالة الأنباء الكاثوليكيّة منذ يوليو/تمّوز 2021، قد اختير رئيسًا لتحرير صحيفة «ذي ناشونال كاثوليك ريجيستر». وقد استحوذت «إي دبليو تي إن» في العام 2011 على هذه الصحيفة التي أسّسها المونسنيور ماثيو سميث في دنفر في العام 1927. بالإضافة إلى النسخة المطبوعة نصف الشهريّة، تنشر «ذي ناشونال ريجيستر» أيضًا أخبارًا يوميّة على موقع NCRegister.com. وقد حصلت هذه الصحيفة على جائزة جمعيّة الصحافة الكاثوليكيّة في العام 2022.

بدورها، قالت دي ميلو: «على مدى الأشهر الـ18 الماضية، أظهر شانون شغفًا بالتميّز الصحافي والتزامًا بخدمة الكنيسة وتفانيًا عميقًا مع فريقه في وكالة الأنباء الكاثوليكيّة». وأضافت: «إن انتقاله إلى صحيفة ذي ناشونال كاثوليك ريجستر هو نتيجة نقاط قوّته الإبداعيّة وخبرته الطويلة في صناعة الأخبار».

قبل انضمامه إلى وكالة الأنباء الكاثوليكيّة، كان مولين كاتبًا ومراسلًا استقصائيًّا ومحرّرًا في Asbury Park Press وهي صحيفة تابعة لشركة Gannett Co. في نيوجيرسي، وكان أيضًا عضوًا في فريق لإعداد التقارير رُشِّحَ لنيل جائزة بوليتزر.

أمّا دي ميلو، فتعمل من جهتها في حقل الإعلام الكاثوليكي منذ أكثر من 20 عامًا، أوّلاً في منصب مديرة للاتّصالات في إحدى الأبرشيّات، ثمّ قادت صحيفة «ذي ناشونال كاثوليك ريجيستر» لأكثر من 10 سنوات. وفي دورها الموسّع الجديد بمنصب المديرة التنفيذيّة لكلٍّ من «ذي ناشونال كاثوليك ريجيستر» ووكالة الأنباء الكاثوليكيّة، ستركّز على ضمان جودة العمل الصحافي، خصوصًا لناحية تقديم التقارير من منظور كاثوليكي واضح، بالإضافة إلى جذب جماهير جديدة إلى الصحف والمواقع الإلكترونيّة.

وقالت دي ميلو: «منذ سنوات عدّة، تعتمد صحيفة «ذي ناشونال كاثوليك ريجيستر» على وكالة الأنباء الكاثوليكيّة في تغطية نشاطات الفاتيكان والحصول على الأخبار اليوميّة العاجلة. إن الاتّحاد تحت مظلّة واحدة لوضع الاستراتيجيّات ومشاركة الموارد لن يؤدّي إلّا إلى زيادة تغطيتنا وفاعليّتنا في خدمة جمهورنا».

المزيد

وأضافت: «إنني أتطلّع إلى تعاون أكبر بين فرق الوكالة والصحيفة. وأنا أعلم أيضًا أننا سنكون قادرين على توسيع نطاق عملنا، من خلال الشراكة مع مجموعة آسي، لتقديم مزيدٍ من أخبار الكنيسة العالميّة إلى قرّائنا المحليين».

ويجري البحث حاليًّا عن شخصيّة تتولّى رئاسة تحرير وكالة الأنباء الكاثوليكيّة.

وأعلنت «إي دبليوتي إن» مؤخّرًا تعيين مونتسي ألفارادو في منصب الرئيسة والمديرة التنفيذيّة للعمليّات في شبكة «إي دبليو تي إن نيوز» على أن تتولّى منصبها في 6 مارس/آذار المقبل.

نبذة عن «إي دبليو تي إن» و«إي دبليو تي إن نيوز»

في عامها الثاني والأربعين، تُعدّ «إي دبليو تي إن» أكبر منظّمة إعلاميّة كاثوليكيّة في العالم.

تبثّ 11 قناة تلفزيونيّة عالميّة تابعة لـ«إي دبليو تي إن» مع الكثير من القنوات الإقليميّة بلغاتٍ متعدّدة على مدار الساعة طوال أيّام الأسبوع وتصل إلى أكثر من 400 مليون منزل في أكثر من 160 دولة ومنطقة.

تشمل منصّات «إي دبليو تي إن» أيضًا خدمات الراديو التي تُبثّ عبر SIRIUS/XM وiHeart Radio وعبر أكثر من 600 شراكة مع إذاعات محلّية ودوليّة AM & FM؛ وعبر خدمة راديو على الموجات القصيرة في كل أنحاء العالم؛ وعبر أحد المواقع الكاثوليكيّة الأكثر زيارةً في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى قسم نشر الكتب التابع لها.

(تستمر القصة أدناه)

يقع المقرّ الرئيسي لـ«إي دبليو تي إن نيوز» في واشنطن العاصمة، وهي تدير الكثير من الخدمات الإخباريّة العالميّة، بما في ذلك وكالة الأنباء الكاثوليكيّة، وصحيفة «ذي ناشونال كاثوليك ريجيستر» ومنصّتها الرقميّة، و«آسي برينسا» باللغة الإسبانيّة، و«آسي ديجيتال» باللغة البرتغاليّة، و«آسي ستامبا» باللغة الإيطاليّة، و«آسي أفريقيا» باللغات الإنكليزيّة والفرنسيّة والبرتغاليّة، و«آسي مينا» باللغة العربيّة، وCNA Deutsch باللغة الألمانيّة، فضلًا عن ChurchPop المنصّة الرقميّة التي تبثّ محتوى بلغات عدّة. كما تنتج الكثير من البرامج الإخباريّة التلفزيونيّة بما في ذلك EWTN News Nightly وEWTN News In Depth وEWTN Pro-Life Weekly وThe World Over وغيرها.

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته