«دعاني المسيح باسمي»... لشبونة تستقطب شبيبة مشرقيّة من كندا

البابا فرنسيس مع مجموعة من الشبيبة تحيط به في حفل ترحيبي من فعاليات الأيّام العالميّة للشبيبة البابا فرنسيس مع مجموعة من الشبيبة تحيط به في حفل ترحيبي من فعاليات الأيّام العالميّة للشبيبة | Provided by: Vatican Media

بعد رحلة حجّ إلى إيطاليا والفاتيكان ومزار سيّدة فاطيما في البرتغال، وصل مسيحيّون كنديون من أصول سورية ولبنانية إلى لشبونة للقاء الأب الأقدس والمشاركة في الأيام العالمية للشبيبة.

وفي حديث خاص إلى «آسي مينا» روى الحاج الكندي سوري الأصل مارك زيربه والحاجة الكندية لبنانية الأصل جيسيكا ليان فصول خبراتهما. شرح زيربه، المُشارك للمرة الأولى في الأيام العالمية، أنّ البابا فرنسيس لمسه عندما شدّد في كلمته البارحة على أنّ الله يدعونا باسمنا. وأضاف: «نعم لقد دعاني المسيح باسمي لأنه يحبّني وبالتالي لستُ مجرد رقم أو شيفرة كما يحاول العالم الرقمي جعلي».

شبيبة كندية من أصول شرق أوسطية تشارك في الأيام العالمية للشبيبة. Provided by: Mark Zerbeh
شبيبة كندية من أصول شرق أوسطية تشارك في الأيام العالمية للشبيبة. Provided by: Mark Zerbeh

وتابع زيربه: «إنّ ما اختبرته ضمن هذا الحدث في الأيام الماضية من لحظات روحية، جعلني أعيد النظر في مسيرتي مع الله، وأفحص ضميري من جديد، وألجأ إلى كرسي الاعتراف لتجديد علاقتي بربّي المُحِبّ». 

بدورها، عبّرت ليان المُشاركة للمرة الأولى أيضًا في هذا الحدث العالمي، عن إعجابها الشديد بأفواج الشبيبة. وشبّهت المجموعات المشاركة بالأمواج، لكثرة عددها، أمام المسرح الأزرق الذي جلس عليه البابا فرنسيس. ووصفت أرض الحدث بالمقدَّسة والمشهد بالمذهل. وأردفت أنّ عند وصول البابا صرخت كلّ الشبيبة من حولنا «بأعلى صوتها "بابا، بابا". يا له من شعور لا يوصف».

الشابة اللبنانية الأصل جيسيكا ليان. Provided by: jessica lyan
الشابة اللبنانية الأصل جيسيكا ليان. Provided by: jessica lyan

ولفتت ليان إلى تأثرها الشخصي بكلمة البابا فرنسيس، وقالت: «تكلم الأب الأقدس بلغة واحدة لكننا جميعًا استطعنا فهمه بقلوبنا، جذبنا بكلماته "كلنا محبوبون من قبل المسيح كما نحن من دون أن نغير شيئًا في نفوسنا" وكررها ثلاث مرات "كلنا، كلنا، كلنا"».

وختمت ليان عبر «آسي مينا» داعيةً الشبيبة الكاثوليكية في العالم أجمع إلى المشاركة في الأيام العالمية للشبيبة المقبلة، كونها فرصة لا تتكرّر لعيش الإيمان مع الإخوة في الكنيسة الكاثوليكية الجامعة. في حين عبّر زيربه عن سعادته بلقائه الشبيبة القادمة من مختلف بلدان الشرق الأوسط.

الشاب السوري الأصل مارك زيربه. Provided by: Mark Zerbeh
الشاب السوري الأصل مارك زيربه. Provided by: Mark Zerbeh

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته