رسالة من البابا فرنسيس إلى العبسي والشبيبة السوريّة المسيحيّة

شباب مشاركون في الأيّام العالميّة للشبيبة السوريّة المسيحيّة شباب مشاركون في الأيّام العالميّة للشبيبة السوريّة المسيحيّة | Provided by: JMJ Syria

أكد البابا فرنسيس، في رسالة تهنئة وجّهها إلى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي بمناسبة الأيّام العالميّة للشبيبة السوريّة المسيحيّة 2023 المزمع عقدها في صيدنايا بريف دمشق بين 2 و5 أغسطس/آب المقبل، مشاركته فرحة الكنيسة في سوريا بهذا اللقاء المنتظر، داعيًا الشباب المسيحيين إلى الثبات في الإيمان والرجاء والمحبّة.

واستهل الأب الأقدس رسالته، معربًا عن سروره بمشاركته الكنيسة في سوريا فرحتها بهذا الحدث الأوّل من نوعه، لافتًا إلى أنه يرفع دومًا الصلاة للربّ كي يزيل الظروف الأليمة الحائلة دون تمكّن شبيبتها المسيحيّة من المجيء إلى لشبونة.

وحضّ البابا المشاركين على أن يوصلوا يسوع إلى الجميع «حاملين لمحبّته الرؤوفة ولخدمته السخيّة في الكنيسة وللبشريّة جمعاء» على مثال مريم التي قامت ومضت (لو 39: 1) «لأنها واثقة بأن خطط الله هي أفضل الخطط لحياتها».

كما دعاهم إلى أن «يثبتوا في إيمانهم ورجائهم ومحبّتهم بعضهم لبعض ولكل بلدهم، وألا يفقدوا الأمل في مستقبل أفضل، وأن يتذكّروا أن يسوع بجانبهم، والكنيسة بأكملها قريبة منهم، تصلّي معهم ولأجلهم، وتحبّهم».

وأشار إلى أن الشبيبة السوريّة برجائها وشجاعتها وتضامنها ستُعيد إحياء كنائسها، وستتمكّن من بناء بلدها مرّة ثانية وإعادة السلام والطمأنينة إليه.

وختم الحبر الأعظم رسالته، متوجّهًا إلى العبسي بالقول: «أسأل الله أن يملأكم بروحه القدوس وبنعمه الغزيرة لتكونوا صورة حيّة ليسوع المسيح، وأن يمنحكم وكنيستكم وسوريا كلها السلام والطمأنينة».

رسالة تهنئة من البابا فرنسيس إلى العبسي والشبيبة السوريّة المسيحيّة. Provided by: JMJ Syria
رسالة تهنئة من البابا فرنسيس إلى العبسي والشبيبة السوريّة المسيحيّة. Provided by: JMJ Syria

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته