دعوة إلى المؤمنين في اليوم العالمي للصلاة من أجل قداسة الكهنة

الذبيحة الإلهيّة في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان بمناسبة عيد قلب يسوع ويوبيل الكهنة في 3 يونيو/حزيران 2016 الاحتفال بالذبيحة الإلهيّة في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة بمناسبة عيد قلب يسوع الأقدس ويوبيل الكهنة في 3 يونيو/حزيران 2016 | Provided by: Catholic News Agency

تحتفل الكنيسة الكاثوليكيّة بعيد قلب يسوع الأقدس في اليوم العالمي للصلاة من أجل قداسة الكهنة، والذي كان البابا القديس يوحنا بولس الثاني قد أعلنه في خلال حبريّته.

في هذه المناسبة، تشجّع الكنيسة الكهنة على الصلاة والتفكير في عطيّة الدعوة التي تلقّوها، وتدعو المؤمنين إلى رفع الصلوات من أجل الكهنة كي يعيشوا حياة مقدّسة بوفاءٍ للمسيح ولكنيسته.

ولا تنفكّ جماعة المؤمنين تصلّي من أجل تقديس الكهنة، متضرّعة إلى الآب السماوي ليكونوا كاملين كما هو كامل، على مثال قلب الراعي الصالح.

وكان البابا فرنسيس قد حضّ عبر الفيديو الشهري الصادر عن شبكة صلاة البابا في العالم في يونيو/حزيران 2019 على الدعاء من أجل الكهنة كي يلتزموا التضامن من خلال رزانة حياتهم وتواضعها، ولا سيّما مع الأكثر فقرًا. وقال: «ليس جميع الكهنة كاملين، ولكن الكثير منهم يلتزمون حتى النهاية ويبذلون ذواتهم بتواضع وفرح». وأشار إلى أنّهم «قريبون ومستعدّون للعمل بكدٍّ من أجل الجميع».

وقد أعلنت الكنيسة في تاريخها الكثير من الكهنة قديسين إذ بلغوا هذه الحالة عبر خدمتهم واستجابتهم لدعوة الربّ. ومن أشهرهم: الأب شربل مخلوف، والخوري جان ماري فيانّي المعروف بخوري آرس، والأب بيو من بييترلشينا، والأب يوحنا بوسكو، والأب نعمة الله الحرديني، وغيرهم.

لنُصَلِّ من أجل الكهنة في هذا اليوم كي يفيض الربّ عليهم روحه القدوس ويمنحهم نعمة الثبات والخدمة حتى النفس الأخير! أعطنا يا ربّ كهنة قديسين!

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته