ما حالة البابا فرنسيس الصحّية بعد أسبوع على خضوعه لعمليّة جراحيّة؟

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media

بعد أسبوع على خضوعه لعمليّة جراحيّة في البطن، بمستشفى جيميلّي الجامعي في روما، لا يزال البابا فرنسيس، البالغ 86 عامًا من العمر، يتماثل للشفاء.

وقد أصدر رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني بعد ظهر اليوم بيانًا قال فيه إن الأب الأقدس استراح جيّدًا الليلة الفائتة. وأضاف أن الطاقم الطبّي الذي يعتني بالبابا أفاد بأنّ تعافيه يتمّ بشكل طبيعي من دون مضاعفات، ما سيُمكّنه من مغادرة المستشفى في الأيّام المقبلة.

وأردف بروني أن الحبر الأعظم قد خصّص وقتًا للعمل صباح اليوم. ولفت إلى أن فرنسيس توجّه قبل الغداء إلى كابيلا الشقّة الخاصّة التي يتعافى فيها للصلاة وتناول القربان المقدّس.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج البابا للصيف المقبل حافل باللقاءات والرحلات الرسوليّة، فهو يزور البرتغال ليترأس الأيّام العالميّة للشبيبة في الأسبوع الأوّل من أغسطس/آب المقبل. كما ينطلق في رحلة إلى منغوليا بين 31 أغسطس/آب و4 سبتمبر/أيلول المقبل، تلبيةً لدعوة رئيس البلاد. وقد أوضح البروفسور سيرجيو ألفييري، الطبيب الذي أجرى العمليّة الجراحيّة للبابا، في مؤتمر صحافي الأسبوع الفائت، أن لا مانع من أن يسافر الأب الأقدس في الأشهر المقبلة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته