توقيف سوري يُشتبه بإعداد هجوم على كنيسة في السويد

مبانٍ في الوسط التاريخي لمدينة كمبتن الألمانيّة مبانٍ في الوسط التاريخي لمدينة كمبتن الألمانيّة | Provided by: FooTToo/Shutterstock

في سياق التحقيقات المشتركة بين مكتب الشرطة الجنائيّة الفدراليّة الألمانيّة والقسم الخاصّ بها في ولاية هامبورغ، أوقف الادعاء العام سوريًّا يُشتبه بإعداده لتفجير كنيسة في السويد.

يبلغ المتّهم 24 عامًا من العمر، ويعيش في مدينة كمبتن الألمانيّة. وكان محتجزًا لدى شرطة المدينة احترازيًّا منذ 25 أبريل/نيسان 2023، يوم اعتُقل شقيقه الأكبر سنًّا البالغ 28 عامًا. وكانت مذكّرة توقيف رسميّة قد صدرت بحقّ الأخ الأكبر، المُشتبه الرئيسي في التخطيط للهجوم.

ووفقًا للتحقيقات الأخيرة، لم يقم الأخ الأصغر بدعم شقيقه وتزويده بالمكوّنات اللازمة لصنع المتفجرات فحسب، بل وعده أيضا بتنفيذ الهجوم معه.

وبناءً على المعلومات الحاليّة الصادرة عن مكتب الشرطة الجنائيّة الفدراليّة، لم يحدّد الشقيقان الكنيسة المُراد استهدافها، لكن خطتهما قضت بتنفيذ الهجوم في أثناء وجود المصلّين داخلها، من خلال حزام ناسف، انطلاقًا من فكر إسلامي متطرّف وتحقيقًا لمبدأ الجهاد ضد أهداف مدنيّة.

وكانت السلطات الألمانيّة قد فتشت مكاني إقامتهما ومساكن بعض معارفهما، فقامت بضبط أدلّة تثبت تورّطهما بهذا التخطيط، منها مواد كيميائيّة. ويواجه الشقيقان حاليًّا تهمتي الإعداد لعمل خطر يهدّد أمن الدولة والاشتراك في تمويل الإرهاب.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته