الفاتيكان: إطلاق نار على سيّارة رجل اخترق حاجزًا للحرس السويسري

مدخل القديسة حنّة-الفاتيكان مدخل القديسة حنّة-الفاتيكان | Provided by: Andrea Izzotti/Shutterstock

أطلق الحرس السويسري النار على الدواليب الأماميّة لسيّارة رجل حاول اختراق حاجز أمني عند مدخل القديسة حنّة الفاتيكاني. وأفاد بيانٌ مقتضب صدر عن دار الصحافة الفاتيكانيّة بأنّ الحادثة وقعت بعد الساعة الثامنة من مساء البارحة وقد اعتُقل السائق.

الرجل البالغ حوالى 40 عامًا من العمر لم يصغِ إلى إرشادات الحرس بعدما منعوه من عبور المدخل بسيّارته لكونه لا يملك إذن المرور. فرجع الرجل موقّتًا إلى الوراء. وبعدما قام بمناورة، عاد مسرعًا باتجاه الباب، مخترقًا بوابة التحكّم الخاضعة للحرس السويسري وشرطة الفاتيكان.

ومن أجل إيقاف السيّارة، اضطر المفتّش الواقف عند المدخل إلى أن يطلق النار باتّجاه دواليبها الأماميّة. وعلى الرغم من إصابة رفرافها الأمامي، تابعت السيّارة سيرها.  

عندها، أُطلِق الإنذار عبر أجهزة الراديو، فأغلق الحرس باب زيكا الذي يسمح بالولوج إلى الجهة الخلفيّة لبازيليك القديس بطرس وحدائق الفاتيكان وساحة القديسة مرتا. تابع السائق إلى ساحة القديس داماسو وترجّل إراديًّا، فاعتقلته الشرطة.  

عُرِضَ السائق فورًا على إدارة الصحّة والنظافة في الدولة الفاتيكانيّة، وتبيّن أنّه يعاني من اختلال نفسي حاد. وهو الآن قيد الاعتقال وتحت إمرة السلطات القضائيّة.  

يُذكر أن مكان إطلاق النار بعيد عن مركز إقامة البابا فرنسيس إذ يقع على الحدود الشماليّة الشرقيّة للدولة الصغيرة بينما يقطن الأب الأقدس في دار القديسة مرتا بالجهة الجنوبيّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته