بداية أعمال مؤتمر الكنيسة بيت للمحبة في دمشق لليوم الثاني على التوالي

بداية أعمال مؤتمر (الكنيسة بيت للمحبة) في دمشق لليوم الثاني بداية أعمال مؤتمر (الكنيسة بيت للمحبة) في دمشق لليوم الثاني ١6 آذار 2022 | Madonna Ewaz/ACI MENA

في بداية اليوم الثاني من المؤتمر بتاريخ الأربعاء ١6 آذار ومن دمشق فندق ايبلا قصر الأمويين عاودت أعمال المؤتمر نشاطها. منذ الصباح الباكر أقام الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية القداس الإلهي ومن ثم مشاركة الجميع بالفطور الصباحي الذي يليه صلاة الصباح التي ترأسها سيادة المطران يوحنا بطاح.

ومن ثم كانت الجلسة الثانية ضمن المدرج الجانبي حيث بدأت المنظمات الدولية والإغاثية بتقديم كلماتهم التي شرحوا فيها عن آلية عملهم وقدموا فيها بعض الاحصائيات السابقة للمساعدات التي تمت في بلدنا سوريا لعدة أعوام سابقة.

نذكر منها كاريتاس سوريا ومتحدثها الرسمي السيد رياض صارجي مع المدير المباشر سيادة المطران يوحنا عبده عربش تلاها كاريتاس الدولية التي تحدث باسمها السيد أليسيوس جون كما شاركت أيضاً وزراة الإدارة المحلية التي أرسلت السيدة صونيا عفيصة لتنوب عن سعادة الوزير الذي اعتذر عن المشاركة لعدم قدرته عن المجيء لكنه أرسل تحياته الحارة وتمنياته بالتوفيق لهذا الؤتمر النبيل برسالته. نذكر أيضاً السيد خالد حبوباتي الذي تحدث عن عمل منظمة الهلال الأحمر السوري.

وبعده كانت كلمات الممثلين عن منظمات الأمم المتحدة الذين قطعوا المسافات الشاسعة ليتمكنوا من المشاركة بالمؤتمر إيماناً منهم لما يمكن أن يقدمه من خير عام لبلدنا الحبيب سوريا. وانضم أيضاً السيد لويجي باندولفي الذي تحدث باسم الاتحاد الأوروبي.

وبعد الظهر توزع المشاركون إلى قاعات الفندق كما فعلوا في اليوم الأول للمناقشة في المواضيع التي طرحت وبعدها تم الاستماع إلى بعض الشهادات الحياتية وطرح بعض الأسئلة ومنها:

1- هل طرق الاحصاء المتبعة من منظمة الأمم المتحدة تحمل أرقام حقيقة لجميع الذين حصلوا على مساعدات بما يتضمن مسيحي المنطقة أم لا؟

2- هل القطاعات التابعة للمنظمات الإغاثية من إيواء وتعليم وحماية الطفل والحماية من مخلفات الحرب وغيرها تعمل معاً بتنسيق ضمن اجتماعات كنسية اجتماعية أو محلية فقط؟

3- هل المساعدات في المنظمات الكنسية مخصصة فقط للمسيحيين أم للجميع؟ كما سأل البابا من هو قريبي وماذا يعني عمل الخير؟

المزيد

ومن ثم تم وضع بعض الأجوبة والتوصيات واختتم اليوم الثاني بحفل استقبال في قاعة التشريفات ضمن الفندق حيث تم استقبال بعض الشخصيات الحكومية مثل سعادة وزير التربية دارو طباع بجو من التعايش والتآخي بين أصاحب النيافة وممثلي المنظمات الخيرية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي مع الضيوف الأعزاء.  

هذا وسوف تستمر أعمال المؤتمر غداً أيضاً حيث تتخلله الكثير من الجلسات والمحاضرات حول طرق تقديم الدعم المادي والانساني الى الشعب السوري والمتطلبات للعمل الاجتماعي في الكنيسة والتنشئة المستمرة للكهنة والعلمانيين.


العلامات: اليوم الثاني – مؤتمر الكنيسة بيت للمحبة – أخبار كاثوليكية – الهلال الأحمر – ليوناردو ساندري – كاردينال - إغاثية

(تستمر القصة أدناه)

التاريخ: 16/03/2022 

الكاتب: مادونا عيواز

المدينة: دمشق                  البلد: سوريا


البيانات الوصفية للمقال لتحسين محركات البحث

عنوان الفوقية: القطاعات التابعة للمنظمات الإغاثية تعمل معاً لتنسيق المساعدات الإنسانية التي تتم في سوريا بشفافية.

وصف الميتا: بداية الجلسة الثانية ضمن المدرج الجانبي في قصر الأمويين حيث بدأت المنظمات الدولية والإغاثية بتقديم كلماتهم التي شرحوا فيها عن آلية عملهم وقدموا فيها بعض الاحصائيات السابقة للمساعدات التي تمت في بلدنا سوريا لعدة أعوام سابقة.


Facebook data

عنوان الفيسبوك: سؤال البابا من هو قريبي وماذا يعني عمل الخير؟

وصف الفيسبوك: التساؤلات العديدة التي طرحها البابا فرنسيس ليعلمنا بواسطتها كيف يجب علينا أن نعمل ومع من عن طريق منظماتنا الخيرية أو الإغاثية. 





رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته