صلاة إلى القديس إيميديو الحامي من الزلازل

القديس إيميديو الحامي من الزلازل القديس إيميديو الحامي من الزلازل | Provided by: Alexandros Michailidis-Shutterstock/Painting of Saint Emidio from 1770 photo of Sergio Ceccotti Wikimedia commons

وُلِدَ القديس إيميدو في كنف عائلة وثنيّة في مدينة تريفيري الألمانيّة. تلقّى سرّ المعموديّة في عمر 23 عامًا وبدأ دراسة الكتاب المقدّس، فصار واعظًا عظيمًا، مثيرًا غضب غير المسيحيين. انطلق للقاء البابا مارتشيلو بعدما رأى ملاكًا في الحلم، فسيمَ أسقفًا لمدينة أسكولي الإيطاليّة.

بدأ التبشير في الأراضي الإيطاليّة، هاديًا الكثيرين إلى المسيحيّة وصانعًا العجائب. ظنّ الحاكم بوليميو أنّه تجسّدٌ للإله إسكولابيو، فوعده بالزواج بابنته بوليسيا، لكن إيميديو حوّلها إلى الإيمان المسيحي، ما أثار غضب الحاكم الذي قرّر قطع رأسه.

يُعرف القديس إيميديو بأنّه الحامي من الزلازل بسبب حوادث عدّة حصلت في خلال حياته وبعد مماته. فقد حاولت عائلته إجباره على العودة عن إيمانه المسيحي، فحملته إلى معبد وثنيّ، لكن زلزالًا مفاجئًا هدم المبنى. تَذْكُر إحدى الروايات القديمة أيضًا أنه، مع وصوله إلى أسكولي، لمس حيطان المدينة، فحصل زلزالٌ هدم معابدها الوثنيّة. وفي العام 1703، ضربت منطقة ماركي الإيطاليّة هزّة أرضيّة عنيفة نجت منها أسكولي، المدينة الواقعة تحت شفاعته.

يُعيّد للقديس إيميدو في الخامس من أغسطس/آب من كل عام.

صلاة لطلب شفاعته

أيّها القديس إيميديو، رسول الإيمان وشهيده، اقبل بطيبةٍ الصلاة التي نقدّمها إليك بثقة. تشفّع لأجلنا لدى الربّ كي يكون إيماننا، على مثال إيمانكَ، شهادة للمحبّة البنويّة لله والمحبّة الأخويّة للقريب. نَعِد أن نعيش، على مثالك، بقلبٍ متجرّد عن الخيرات الأرضيّة، وأن نستعدّ للتضحية والوفاء لله والكنيسة.

ابسط حمايتك علينا وعلى عائلاتنا ومدننا وأبرشيّاتنا، حتى إذما نجونا من الزلازل ومن كل الأخطار، نستطيع أن نقضي حياة هادئة ووديعة، تهدف بكلّيتها إلى تمجيد الله، فتجعل خلاص نفوسنا أكثر ضمانة.

أيّها القديس إيميديو، صلِّ لأجلنا!

مرّة أبانا والسلام والمجد.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته