بارولين: البابا فرنسيس يزور أفريقيا لزرع السلام والرجاء

الكاردينال بييترو بارولين الكاردينال بييترو بارولين | Provided by: Daniel Ibáñez-CNA

«ننتظر الكثير من هذه الرحلة إلى أفريقيا لأنّ الأب الأقدس يذهب بشوق كبير -بعدما اضطر إلى إلغاء زيارته في يوليو/تموز الماضي- إلى هاتين الدولتين الممزّقتين بصراعات عدّة واللتين تعيشان في حالة غير مستقرّة». هذا ما قاله أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين إلى «آسي برينسا»، الشريك الإخباري لـ«آسي مينا» باللغة الإسبانيّة، حول رحلة البابا فرنسيس إلى الكونغو الديمقراطيّة وجنوب السودان.

كلام بارولين هذا أتى في مدينة لورد الفرنسيّة حيث سلّم إلى العذراء مريم رحلة البابا المقبلة من أجل «زرع السلام» في البلدين الأفريقيّين، على حدّ تعبيره. وأردف أمين سرّ الفاتيكان: «يريد الربّ منّا أن نقوم بجهد، لكن إن لم نحصل على النعمة للقيام بذلك، تبقى النتائج قليلة جدًّا».

وأوضح بارولين: «نتوقّع أن يُزرع السلام في حالات الصراع هذه، بالأخصّ في شرق الكونغو الديمقراطيّة وجنوب السودان كي تتعزّز عمليّة السلام». بهذا الشكل، زيارة أفريقيا «رحلة رجاء»، بحسب قوله.

زار بارولين مدينة لورد في اليومين الأخيرين ضمن رحلة حجّ لمئتي صحافي تنظّمها الفدراليّة الفرنسيّة للصحافة الكاثوليكيّة وتدعمها دائرة التواصل الفاتيكانيّة ومجلس الأساقفة الفرنسيّين والجمعيّة الكاثوليكيّة العالميّة للتواصل.

تبدأ رحلة البابا فرنسيس إلى الكونغو الديمقراطيّة الثلاثاء المقبل 31 يناير/كانون الثاني وتمتد حتى 3 فبراير/شباط المقبل عندما ينتقل إلى جنوب السودان لثلاثة أيّام يقضيها في مدينة جوبا عاصمة البلاد. وكانت الزيارة الرسوليّة مقرّرة في يونيو/حزيران الفائت لكنها أُجّلَت بسبب آلام الركبة التي كان يعاني منها الأب الأقدس.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته