تأجيل رحلة البابا فرنسيس إلى الكونغو وجنوب السودان لأسباب صحيّة

البابا فرنسيس على الكرسي المتحرّك في صالة البابا بولس السّادس، الفاتيكان البابا فرنسيس على الكرسي المتحرّك في قاعة البابا بولس السّادس، الفاتيكان | Provided by: Daniel Ibáñez / CNA

بعد أن كان البابا فرنسيس مزمعًا زيارة الكونغو وجنوب السّودان في يوليو/تمّوز المقبل برحلة رسوليّة وكان من المفترض أن يرافقه بجزء جنوب السودان منها رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي ورئيس الجمعيّة العموميّة لكنيسة اسكوتلندا مارتن فاير، بما يعدّ زيارة تاريخيّة يقوم بها رؤساء الكنائس هذه معًا، أعلن اليوم رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتّيو بروني التالي:

«بناءً على طلب أطبائه، ومن أجل عدم تعريض نتائج العلاج الذي يخضع له في ركبته للخطر، اضطر الأب الأقدس إلى تأجيل رحلته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، مع الأسف، إلى جنوب السودان، التي كانت مقررّة من 2 إلى 7 يوليو/تمّوز، إلى تاريخ لاحق يحدد فيما بعد».

وكان من المقرّر أن يزور الأب الأقدس مدن كينشاسا وغوما في الكونغو، على أن تستتبعها رحلة إلى جنوب السّودان يزور فيها جيوبا. وعلى الرغم من التحضيرات اضطّر البابا لتأجيل زيارته بسبب علاج ركبته.

آلام ركبة البابا

والبابا البالغ 85 عامًا من العمر، يعاني من آلام في ركبته. لهذا يخضع في الوقت الحالي لعلاجٍ اضطرّ بسببه إلغاء أحداث عدّة منها رحلته إلى لبنان التي كان من المقرّر إجراءها في حزيران الحالي. ويستخدم اليوم البابا الكرسيّ المتحرّك في مقابلاته العامّة والخاصّة، كما لم يعد يحتفل بالقداديس الاحتفاليّة الكبرى، بل يقوم عميد مجمع الكرادلة الكاردينال جان باتّيستا ري عنه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته