«شارك بالقداس في غرفته»... هذه آخر تطوّرات حالة البابا بنديكتوس الصحّية

البابا بنديكتوس السادس عشر - 4 البابا بنديكتوس السادس عشر في ساحة القديس بطرس-الفاتيكان | Provided by: Vatican Media

«تمكّن البابا الفخري من الاستراحة جيّدًا الليلة الفائتة. لقد شارك البارحة أيضًا بالقداس في غرفته. وفي الوقت الحالي حالته مستقرّة». هذا ما أعلنه اليوم رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني في ما خصّ حالة البابا بنديكتوس السادس عشر الصحّية.

صحّة بنديكتوس بدأت بالتدهور في الأيّام الأخيرة. وقد طلب البابا فرنسيس الأربعاء الفائت الصلاة من أجل البابا الفخري لأنّه «مريض جدًّا».  

من هنا، استجابت مجالس الأساقفة الكاثوليك حول العالم لنداء فرنسيس وأطلقت مبادرات صلاة.

في هذا السياق، عبّر بطريرك السريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان «عن اتّحاده بالصلاة بحرارة، مع البابا فرنسيس والكنيسة الجامعة في كل مكان، من أجل البابا بنديكتوس كي يمنحه الربّ الصحّة والعافية ويقوّيه ويعينه في هذه المرحلة الصعبة، هو الذي رعى الكنيسة بأمانة وثبّت فيها التعليم القويم، ولا يزال يدعمها بالصلاة والمؤازرة».

البابا بنديكتوس الذي قضى السنوات التسع الأخيرة في دير «أمّ الكنيسة» الفاتيكاني، خَلَفَ البابا القديس يوحنا بولس الثاني في رئاسة الكنيسة الكاثوليكيّة منذ العام 2005 حتى استقالته في العام 2013.

البابا الفخري الألماني الذي عُرِفَ في خلال حبريّته وخدمته الكارديناليّة بفكره المحافظ كان أوّل بابا يُقْدِم على الاستقالة منذ أكثر من 600 عام. وفي خلال ترؤسه مجمع عقيدة الإيمان بين عامي 1981 و2005، سعى جاهدًا لمحاربة الاعتداءات الجنسيّة والحفاظ على وحدة الإيمان.

بنديكتوس يبلغ اليوم 95 عامًا من العمر، وهو يلقى الرعاية الصحّية اللازمة لحالته في دير «أمّ الكنيسة»، مكان سكنه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته