الفاتيكان يكشف حالة بنديكتوس الصحّية اليوم والعالم يرفع الصلاة من أجله

البابا بنديكتوس السادس عشر - 9 البابا بنديكتوس السادس عشر | Provided by: Vatican Media

«تمكّن البابا الفخري من الاستراحة جيّدًا في خلال الليلة الفائتة، هو واعٍ جدًّا ويقظ. وعلى الرغم من أن حالته اليوم لا تزال حرجة إلّا أنها مستقرّة. ويجدّد البابا فرنسيس الدعوة إلى الصلاة من أجله ومرافقته في هذه اللحظات الصعبة». هذا ما صدر اليوم عن رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني، ردًّا على أسئلة الصحافيين حول حالة البابا الفخري بنديكتوس السادس عشر الصحّية.

وكان البابا فرنسيس قد طلب البارحة، في ختام المقابلة العامة الأسبوعيّة، الصلاة من أجل بنديكتوس «المريض جدًّا» الذي بدأت حالته الصحّية تتدهور بشكل سريع في الساعات الأخيرة.

إلى ذلك، استجابت الكنيسة الإيطاليّة لنداء فرنسيس إذ دعا رئيس مجلس الأساقفة الإيطاليين الكاردينال ماتيو زوبّي إلى الصلاة من أجل البابا بنديكتوس. زوبّي ذكّر، مستشهدًا بكلمات البابا المريض، بأنّ مكوث بنديكتوس «عند الربّ المصلوب» و«مرافقته مسيرة الكنيسة بالصلاة والتفكير» يشكّلان رسالة قويّة للجماعة الكنسيّة والمجتمع بأسره.

كما استجابت مجالس الأساقفة الكاثوليك في ألمانيا والولايات المتّحدة الأميركيّة والتشيلي والبيرو وكوستا ريكا وكولومبيا للنداء، متضرّعة من أجل بنديكتوس.

ودعا بطريرك كنيسة الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي عشر كل كنائس طائفته ورعاياها حول العالم إلى الانضمام للصلاة. وطلبت كنيسة الروم الكاثوليك الأوكرانيّة الابتهال من أجل الحبر الأعظم الفخري. 

كما غرّد الكرادلة فينسنت نيكهولس الإنكليزي وروبرت سارا الغيني وسين باتريك أومالي وغريغوري ويلتون الأميركيّان ودوم أوديلو شريرير البرازيلي، داعين إلى الصلاة. من ناحيته، غرّد الكاردينال الفخري لدائرة الكنائس الشرقيّة ليوناردو ساندري عبر تويتر، مشدّدًا على أن «الشرق إلى جانب البابا» ومؤكدًا صلاته من أجله.

في السياق عينه، دعت أبرشيّة روما عبر بيان صادر عن النائب العام الباباوي الكاردينال أنجلو دي دوناتيس إلى رفع الدعاء اليوم وفي الأيّام المقبلة في خلال الذبيحة الإلهيّة من أجل بنديكتوس. كما أعلن دي دوناتيس عن الاحتفال غدًا بالذبيحة الإلهيّة في بازيليك القديس يوحنا اللاترانيّة في روما على نيّة البابا.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته