قال البابا فرنسيس في مقابلة مع «كي. بي. إس.»، نظام البثّ الكوري الجنوبي، إنّه سيذهب إلى كوريا الشماليّة في حال تمّت دعوته. وكان الأب الأقدس قد عبّر مرّات عدّة عن رغبته في زيارة هذا البلد الذي يقع في عزلة دوليّة بسبب برنامجه النوويّ. لكن كلامه بدا أوضح، في خلال المقابلة مع «كي. بي. إس.»، إذ أردف أنّه «في حال تلقّى دعوة رسميّة»، سيقوم بزيارة هذه الدولة الآسيويّة.

وفي المقابلة التي دامت 30 دقيقة، خصّص البابا أيضًا وقتًا للتحدّث عن الحرب والسلام، واصفًا صناعة الأسلحة بالمشكلة الكبيرة. وشرح رأس الكنيسة الكاثوليكيّة أنّ الأموال التي تُستخدم لصناعة الأسلحة طوال عام واحد تكفي لحلّ مشكلة الجوع العالميّة. وصلّى البابا كي يكون الله مع الشعب الكوري الشمالي والجنوبي. وسأل فرنسيس شعب كوريا الجنوبيّة أن يعمل بشكل خاصّ من أجل السلام في العالم لأنه شعبٌ يعرف مرارة الحرب.

وتأتي هذه المقابلة قبل أسابيع على مغادرة البابا إلى كازاخستان للمشاركة في المؤتمر السابع لقيادات الأديان العالميّة والتقليديّة. وفي حين كان من المتوقّع أن يلتقي البابا فرنسيس بطريرك روسيا الأرثوذكسي كيريل على هامش المؤتمر، إلّا أنّ هذا لن يحصل لاختيار كيريل عدم الذهاب إلى المؤتمر، بحسب ما صرّح مسؤول بطريركيّة روسيا الأرثوذكسيّة للعلاقات الكنسيّة.