البابا فرنسيس يُبرق إلى البابا تواضروس الثاني معزّيًا بضحايا كنيسة أبي سيفين

إلى اليمين البابا تواضروس الثاني وإلى اليسار البابا فرنسيس إلى اليمين البابا تواضروس الثاني وإلى اليسار البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media / L'Osservatore Romano

أبرق البابا فرنسيس إلى بابا الإسكندريّة وبطريرك كنيسة الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني، معزّيًا بضحايا حريق كنيسة أبي سيفين في إمبابة بمصر.

وفي البرقيّة الموقّعة من أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، أعرب البابا فرنسيس عن حزنه العميق بعد تبلّغه خبر الحريق الأخير في كنيسة أبي سيفين في الجيزة والذي أدّى إلى مقتل الكثير من الأشخاص، بينهم الكاهن عبد البخيت وأطفال.

وقدّم البابا فرنسيس تعازيه الحارّة، مؤكّدًا قربه الروحيّ من المُصابين جرّاء الحادث. كما أوكل الضحايا وعائلاتهم إلى محبّة الله الرحومة، وطلب لهم تعزية الربّ وقوّته.

وفي التفاصيل، كان حريقٌ قد اندلع في الكنيسة وفي مبنى الخدمات التابع له الأحد الماضي، وأسفر عن سقوط 41 ضحيّة، منهم 18 طفلًا، وإصابة 14 آخرين جرّاء النيران والاختناق والتدافع.

وفي حين حصل الحريق في 14 أغسطس/آب، ذكرى يوم أغسطس الأسود الذي أُحرقت فيه حوالى 90 كنيسة ومنشأة مسيحيّة في مصر في العام 2013، تبيّن أنّ النيران انطلقت من أحد المكيّفات بالطابق الثالث في الكنيسة. وكان النائب العام المصريّ قد أعلن في وقت سابق تشكيل فريق للتحقيق في أسباب الحادث وملابساته.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته