البابا فرنسيس ينقل اللقاءات الخاصّة إلى مسكنه الفاتيكانيّ بسبب آلامِ ركبته

ألتقى البابا فرانسيس بأعضاء الاتحاد الدولي للصيادلة الكاثوليك في 2 مايو 2022 في دار ضيافة سانتا مارتا بالفاتيكان ألتقى البابا فرانسيس بأعضاء الاتحاد الدولي للصيادلة الكاثوليك في 2 مايو 2022 في دار ضيافة سانتا مارتا بالفاتيكان | Provided by: Vatican News

بسبب معاناته المستمرّة من آلام الركبة، التقى البابا فرنسيس يوم الاثنين بمجموعةٍ من الصيادلة الكاثوليك في مقرّ إقامته الفاتيكانيّ، بدلًا من القصر الرسولي.

"كان ينبغي لهذا اللقاء الخاصّ أن ينعقد في القصر الرسولي، ولكنّنا نعقده اليوم هنا بسبب ركبتي"، هذا ما قاله البابا في 2 أيّار الجاري، في بداية لقاءٍ عقده في مسكنه في سانتا مارتا، حيث يعيش.

يعاني البابا فرنسيس، البالغ 85 عامًا من العمر، من التهابٍ في الرباط، ما يتسبّب له في ألمٍ في ركبته اليمنى وساقه. وكان البابا قد أعلن في 30 نيسان الفائت أنّ طبيبه أمره بعدم السير، كي تبدأ ركبته بالتحسّن.

خلال بعض اللقاءات والرِتَب العامّة الحديثة، أمضى الحبر الأعظم وقتًا أطول جالسًا.

بدأت تحرّكات البابا تُصبح محدودةً بشكلٍ واضحٍ منذ بداية هذا العام.

وبينما يسكن الباباوات عادةً في الشقق البابويّة في القصر الرسوليّ، اختار البابا فرنسيس، منذ بداية حبريّته، بدلًا من ذلك السكن بشقّةٍ في دار الضيافة الفاتيكانيّ، المعروف بمنزل سانتا مارتا (أو القدّيسة مارتا).

في لقائه مع ممثّلي الاتّحاد الدوليّ للصيادلة الكاثوليك، قال البابا فرنسيس إن جائحة كوفيد-19 قد وضعت الصيادلة في "الخطوط الأماميّة" للاستجابة.
ألتقى البابا فرانسيس بأعضاء الاتحاد الدولي للصيادلة الكاثوليك في 2 مايو 2022 في دار ضيافة سانتا مارتا بالفاتيكان Provided by: Vatican News. Provided by: Vatican News
ألتقى البابا فرانسيس بأعضاء الاتحاد الدولي للصيادلة الكاثوليك في 2 مايو 2022 في دار ضيافة سانتا مارتا بالفاتيكان Provided by: Vatican News. Provided by: Vatican News

قال: "لقد وجد المواطنون، الذين غالبًا ما يضيعون، فيك نقطة مرجعية للمساعدة والمشورة والمعلومات وأيضًا كما نعلم جيدًا للتمكن من إجراء الاختبارات اللازمة للحياة والأنشطة اليومية بسرعة".

المزيد

وشجع الصيادلة على القيام بعملهم "على المستوى البشري"، مشيرًا إلى أن صيدليات الأحياء يمكن أن يكون لها طابع مألوف لا ينطبق دائمًا على بيئات الرعاية الصحية الأخرى.

أشاد البابا فرنسيس بالصيادلة الكاثوليك لإنشاء جمعية كوسيلة للدعم المتبادل، وذكّرهم بأن الجمعيات الكنسية "مفتوحة دائمًا للجميع وفي خدمة الجميع، بطبيعة الحال مع احترام مبادئ الأخلاق المسيحية، القائمة على الكرامة الإنسان
".

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته