استقالة الأسقف بول هيندر، النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية

المطران بول هيندر، النائب الرسولي الفخري لجنوب شبه الجزيرة العربية المطران بول هيندر، النائب الرسولي الفخري لجنوب شبه الجزيرة العربية | Provided by: Christliches Medienmagazin pro via Wikimedia Commons CC BY 2.0

قبل البابا فرنسيس، الأحد، استقالة الأسقف بول هيندر، النائب الرسولي لجنوب شبه الجزيرة العربية.

بلغ هيندر، وهو في الأصل من سويسرا، 80 عامًا الشهر الماضي بعد أن قاد الكنيسة الكاثوليكية في شبه الجزيرة العربية لمدة 17 عامًا.

لخلافة هيندر، عيّن البابا فرنسيس في الأول من مايو المطران باولو مارتينيلي، وهو كاهن إيطالي وراهب كابوشين كان أسقفًا مساعدًا لأبرشية ميلانو منذ عام 2014.

الأسقف باولو مارتينيلي، النائب الرسولي لجنوب الجزيرة العربية. Provided by: Archdiocese of Milan
الأسقف باولو مارتينيلي، النائب الرسولي لجنوب الجزيرة العربية. Provided by: Archdiocese of Milan

أعرب رئيس أساقفة ميلانو ماريو دلبيني يوم الأحد عن إعجابه وامتنانه لمارتينيلي، 63 عامًا، الذي "قام بتفاني ذكي وسخي لخدمة النائب الأسقفي للحياة المكرسة والرعاية الرعوية للمدارس".

تخدم النيابة الرسولية لجنوب شبه الجزيرة العربية ما يقرب من مليون كاثوليكي، ويقع مقرها في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة. العديد من الكاثوليك في جنوب الجزيرة العربية هم عمال مهاجرون من الهند وإفريقيا وبنغلاديش وباكستان والفلبين، على الرغم من أن بعضهم من العرب المحليين.

انتقل المطران بول هيندر لأول مرة إلى غرب آسيا في نهاية عام 2003، عندما تم تعيينه أسقفًا مساعدًا للجزيرة العربية. أصبح رئيسًا للنيابة بعد عامين في 2005.

بعد تقسيم نيابة شبه الجزيرة العربية في عام 2011، تم تعيين هيندر لقيادة نيابة جنوب شبه الجزيرة العربية، والتي تضم الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان واليمن.

منذ عام 2020، عمل الأسقف أيضًا كمسؤول رسولي لنيابة شمال الجزيرة العربية، التي تغطي الكويت والبحرين وقطر والمملكة العربية السعودية.

(من اليسار إلى اليمين) الكاردينال بارولين، نهيان بن مبارك آل نهيان، والأسقف هيندر يساعدون في قص الشريط في افتتاح أبرشية القديس بولس في المصفح، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2015. Provided by: AVOSA via Flickr.
(من اليسار إلى اليمين) الكاردينال بارولين، نهيان بن مبارك آل نهيان، والأسقف هيندر يساعدون في قص الشريط في افتتاح أبرشية القديس بولس في المصفح، أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يونيو 2015. Provided by: AVOSA via Flickr.

كان هيندر عضوًا معروفًا في الكبوشيين منذ عام 1966.

قبل أن يصبح أسقفًا، كان هيندر، الحاصل على درجة الدكتوراه في اللاهوت، وأجرى أيضًا دراسات في القانون الكنسي، أستاذًا ومُعدًا للكبوشين.

كما شغل منصب مقاطعة من أجل Capuchin في سويسرا وكمستشار عام أو النظام العالمي في روما.

في حديثه إلى Vatican News في 30 أبريل، قال هيندر إن كونك كاثوليكيًا في شبه الجزيرة العربية "هو دائمًا مسألة كونك مسيحيًا حقيقيًا وصادقًا وأن نعيش إيماننا بشكل أصيل."

"لا ينبغي أن تكون هناك فجوة واسعة جدًا بين ما نتحدث به بشفاهنا وما نعيشه في حياتنا، شخصيًا وجماعيًا. و اضاف: "أصالة حياتنا المسيحية مهمة للغاية".

كما تحدث الأسقف عن "الحروب المنسية" في العالم، مثل الحرب الأهلية في اليمن، والتي بدأت في عام 2014.

قال هيندر: "اليمن، بالنسبة لأجزاء كثيرة من العالم، في الواقع على الأطراف، على الرغم من أنها تقع في موقع مهم استراتيجيًا"، مضيفًا أنه بالنسبة للعديد من الأشخاص في أوروبا، لا يظهر اليمن إلا "عندما يتم إغلاق قناة السويس و الأحكام الآتية من آسيا وأفريقيا لم تعد تمر كما كانت من قبل. ثم يخافون ".

المزيد

و قال: "لكن... هؤلاء السكان الذين يزيد عددهم عن 30 مليونًا يعانون في هذا البلد، الذي يتمتع بثقافة قديمة، والذي هو بلد جميل ... يمكن أن يسبب بتدفق الكثير من اللاجئين الى الأجزاء الأخرى من العالم. "غالبًا ما يتم نسيان ذلك حقًا. لأن الصراعات الأخرى قريبة إلى حد ما من قلوب الناس وكذلك من وسائل الإعلام ".

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته