البابا فرنسيس يلتقي كهنة لهم أقلّ من 10 سنوات في الخدمة

البابا فرنسيس يلتقي الحجّاج في المقابلة العامّة الأسبوعيّة صباح اليوم في ساحة القدّيس بطرس-الفاتيكان البابا فرنسيس يلتقي الحجّاج في المقابلة العامّة الأسبوعيّة صباح اليوم في ساحة القدّيس بطرس-الفاتيكان | مصدر الصورة: فاتيكان ميديا

يلتقي البابا فرنسيس بعد ظهر اليوم نحو 90 كاهنًا مضت أقلّ من 10 سنوات على سيامتهم الكهنوتيّة. فيصل إلى دار أخوات المعلّم الإلهي التقيّات الواقع جنوب غرب العاصمة الإيطاليّة من أجل اجتماع إصغاء وحوار.

وبحسب بيان صادر عن أبرشيّة روما، يحضر اللقاء أيضًا الأسقف بالدو رينا، نائب إدارة الأبرشيّة، والأسقف ميكيلي دي تولفي، مندوب الشؤون الشمّاسيّة والكهنوتيّة والحياة المكرّسة في الأبرشيّة.

وشرح رينا في البيان أنّ هذا الموعد يؤكّد اهتمام الأب الأقدس بالكهنة. وزاد أنّ هذه إشارة جميلة جدًّا من البابا تعكس سلوكه المصغي للقضايا ذات الطابع الراعوي والوجودي.

وتابع رينا أنّ الحبر الأعظم يلتقي في اجتماع اليوم الكهنة «الأصغر سنًّا في الأبرشيّة، من ناحية السيامة الكهنوتيّة». ورأى أنّ الإنسان «يصير» كاهنًا حقًّا ليس يوم السيامة الكهنوتيّة فحسب، بل أيضًا في ممارسة الخدمة الرعائية بالمحيط الكنسي المُعيّن فيه. وفسّر أنّ هذا الأمر عبارة عن مسيرة وتطوّر ونمو داخل حدود الجماعة الرعائيّة.

يُذكر أنّ البابا أراد التقاء كهنة أبرشيّة روما ضمن عام الصلاة هذا التحضيريّ ليوبيل 2025. فالتقى في 14 مايو/أيّار الحالي في رعيّة القدّيس يوسف في التريونفالي-روما، كهنة مضت أكثر من 40 سنة على سيامتهم الكهنوتيّة. ومن المفترض أن يلتقي من أصبحوا كهنة منذ 11 إلى 39 سنة في 11 يونيو/حزيران بالصالة الكبرى للجامعة الساليزيانيّة في المدينة عينها.

يُذكر أيضًا أنّ البابا فرنسيس هو أسقف روما وله أساقفة مساعدون لإدارة شؤون الأبرشيّة وقطاعاتها المختلفة. وهو كان قد زار في الأشهر الأخيرة رعايا عدّة في مختلف قطاعات الأبرشيّة. ومن المقرّر أن يحتفل الأحد المقبل بعيد جسد ودم المسيح في بازيليك القديس يوحنا في اللاتران عند الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلّي. وتلي القداس مسيرة بالقربان المقدّس تصل إلى بازيليك القديسة مريم الكبرى.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته