«أجمل شاب إيطاليّ» يتخلّى عن عرض الأزياء ليصبح كاهنًا

إدواردو سانتيني إدواردو سانتيني | مصدر الصورة: إدواردو سانتيني/إنستغرام

إدواردو سانتيني، شاب إيطالي، فاز عام 2019 بلقب «أجمل شاب» بمسابقة وطنية في بلاده، قرر اليوم ترك مسيرته المهنية الواعدة كعارض أزياء ودخول الإكليريكية ليصير كاهنًا.

يبلغ سانتيني من العمر 21 عامًا. وقد فتحت جائزة «أجمل شاب إيطالي» أبواب عالم الموضة أمامه، فأراد أن يصبح نجمًا مشهورًا. لذلك، امتهن الرقص والسباحة والتمثيل وغيرها. لكنّ مخطط الله له كان مختلفًا. فهو مدعوّ اليوم إلى التألق بالنعمة السماوية بعيدًا عن عالم الشهرة والأزياء.

أجمل خبرة في حياتي

في مقطع فيديو نشره على منصّة إنستغرام، كشف سانتيني أنه «في مسيرة ليصبح كاهنًا، بإذن الله». فقد باح أنّ في خلال هذه السنوات الأخيرة، التقى شبيبة «أعطتني القوّة للتعمّق في معنى "أن نكون كنيسة". وهو سؤال أحمله في قلبي منذ نعومة أظفاري. ولكنّني لم أتعمق به بسبب مخاوف عدّة».

وأخبر أيضًا أنّه عاش خبرة روحية العام الماضي مع كاهنَيْن شكّلت أجمل لحظات حياته. إذ سمحت له «بالعثور، في الحياة اليومية، على الإجابة التي كنتُ أتمناها [عن معنى "أن نكون كنيسة"]. وجاءت إليّ من السماء». فقال لآلاف متابعيه على إنستغرام: «إنّ العيش في الله لا يعني عزل النفس داخل الكنيسة، بل حريّ عيش حياتك بكمالٍ أكبر».

معارضة جدّته

ذكر سانتيني في منشور سابق قبل سنتَين أنّ جدته، على الرغم من إيمانها ومتابعتها الحثيثة للبرامج التلفزيونية الكنسية، عارضت دعوته للانضمام إلى الحياة المكرسة. ومع ذلك، أكّد إدواردو أنه لم يشعر بالوحدة في قراره هذا، بل كان «متعبًا من إرضاء الآخرين ونشر صور في أماكن يبدو صوريًّا فيها آمنًا وسعيدًا».

وفي شريط الفيديو، أكّد إدواردو أنّه طلب دخول السنة الإعدادية التي تسبق الانضمام إلى الإكليريكية. وأضاف: «اليوم، أدرس اللاهوت وأخدم في رعيتَيْن بأبرشية فلورنسا». وختم: «هل سأصير كاهنًا؟ لست أدري. إنّني هنا كي أكتشف ذلك».

الأيام العالمية للشبيبة في البرتغال

كان سانتيني قد شارك على إنستغرام تجربته في الأيام العالمية الشبيبة لشبونة 2023 في أغسطس/آب الماضي. وعبر مقاطع فيديو مختلفة، أظهر كيف شكّل هذا التجمّع نقطة تحوّل في حياته. فبين الضحك والرقص والصداقات الجديدة، اكتشف سانتيني جمال الكنيسة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته