الراعي يحمل هموم لبنان إلى أروقة الحكومة الإيطاليّة

الكاردينال الراعي ملتقيًا رئيسة الحكومة الإيطاليّة جورجيا ميلوني في روما أمس الكاردينال الراعي ملتقيًا رئيسة الحكومة الإيطاليّة جورجيا ميلوني في روما أمس | مصدر الصورة: البطريركيّة المارونيّة-بكركي

على هامش مشاركته في الدورة الأولى من الجمعية العامة الـ16 لسينودس الأساقفة في الفاتيكان، لا يفوّت البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي فرصةً أو مناسبةً لنقل هموم لبنان إلى المحافل والأروقة الدوليّة.

ففي آخر خطواته ومساعيه، حمل الراعي ملفّات لبنان بما تنطوي عليه من معاناة وأزمات إلى رئيسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني في زيارةٍ احتضنتها روما.

ووفقًا لما نشرت البطريركيّة المارونيّة-بكركي على صفحتها في فيسبوك، دار الحديث حول «الأزمة السياسية في لبنان المتمثّلة بعدم انتخاب رئيس للجمهورية بشكل متعمّد خلافًا لمنطوق الدستور، وبعدم تنفيذ اتّفاق الطائف نصًّا وروحًا، فأصبحت البلاد من دون سلطة تحسم الخلافات والمخالفات، وكثرت الرؤوس، ودبّت الفوضى».

الكاردينال الراعي ملتقيًا رئيسة الحكومة الإيطاليّة جورجيا ميلوني في روما أمس. مصدر الصورة: البطريركيّة المارونيّة-بكركي
الكاردينال الراعي ملتقيًا رئيسة الحكومة الإيطاليّة جورجيا ميلوني في روما أمس. مصدر الصورة: البطريركيّة المارونيّة-بكركي

وأضاف منشور البطريركيّة: «كما جرى البحث في تحديات تفاقم الأعداد الباهظة للنازحين السوريّين في لبنان، الذين باتوا يشكّلون 41% من سكّانه، وعبئًا اقتصاديًّا وماليًّا ثقيلًا، وخطرًا سياسيًّا وأمنيًّا وطائفيًّا ينذر بالانفجار. فكان لا بدّ على الأسرة الدوليّة من أن تعمل بمسؤولية على عودتهم وتساعدهم على أرض سوريا في إعادة بناء بيوتهم، واستئناف حياتهم في وطنهم على المساحات الشاسعة الخالية من حالة الحرب».

من جهتها، «أبدت ميلوني اهتمامًا بالوضع في لبنان وبخاصة إزاء هذَين الموضوعَين، ووعدت بفعل ما في وسعها من أجل خلاص لبنان من معاناته وأزماته، منوّهةً بقيمة لبنان وبدوره المميّز بين بلدان الشرق الأوسط»، ختم منشور البطريركيّة المارونيّة.

إشارة إلى أنّ المطران يوحنا-رفيق الورشا المعتمد البطريركي لدى الكرسي الرسولي ورئيس المعهد الحبري الماروني، والخوري جوزف صفير نائبه وقيّم الوكالة والمعهد، رافقا الراعي في زيارته رئيسة الحكومة الإيطاليّة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته