بين لبنان وموطن يسوع... الشبيبة تصلّي

صلواتٌ وشموعٌ ليشعّ نور السلام في موطن يسوع إلى العالم بأسره صلواتٌ وشموعٌ ليشعّ نور السلام في موطن يسوع إلى العالم بأسره | مصدر الصورة: Sondem/Shutterstock

هي شركة في الألم تولّد شركة في الصلاة. كلّ زاويةٍ في الأراضي المقدّسة تصلّي من أجل السلام. كلّ زاوية في العالم تنظر إلى العنف في مهد يسوع المسيح بعيون دامعة وأولاها عينُ البابا فرنسيس. وكما رؤساء الكنائس كذلك الشبيبة المسيحيّة في الأراضي المقدّسة والبلدان المجاورة، تجد نفسها مدعوّةً إلى تكثيف الصلاة لتجاوز المحنة ووقف العنف.

بمبادرة من مكتب راعوية الشبيبة البطريركي في لبنان وبالشراكة مع الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في فلسطين «شبيبة موطن يسوع»، تُقام صلاةٌ الليلة، الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول في تمام الساعة التاسعة مساءً (بتوقيت بيروت). تُرفع الصلاة من أجل السلام في الأراضي المقدسة ولبنان، وتُبثّ على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصّة بالشبيبة المشاركة فيها.

شمعة من أجل السلام

في إطار حلقات الصلوات المتعاقبة، كانت «شبيبة موطن يسوع» نشرت قبل يومَين على صفحتها في فيسبوك صلاةً من أجل السلام في الأراضي المقدسة. حملت الصلاة عنوان «في طريق الآلام... أنيرُ شمعة». وقالت الشبيبة فيها: «نجتمع اليوم مع عائلاتنا لنتّحد بالصلاة من أجل العدل والسلام في موطن يسوع. ونخصّ بالذكر غزة الجريحة وشبيبة موطن يسوع فيها.

ندعوكم إلى الاجتماع حول صليب أو كتاب مقدس أو أيقونة أو شخص مريم العذراء وإنارة شمعة من أجل السلام. وكما قال القديس فرنسيس الأسيزي: كل ظلام هذا العالم لا يستطيع أن يطفئ نور شمعة واحدة». وختمت الشبيبة: «لنصلِّ معًا كي نكون حقًّا كما قال يسوع نور العالم، وكي يشعّ نور العدل والسلام من موطن يسوع إلى العالم بأسره».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته