البابا فرنسيس من فاطيما: الكنيسة بيت مريم العذراء

البابا فرنسيس في كابيلا الظهورات في مزار سيدة فاطيما البابا فرنسيس في كابيلا الظهورات في مزار سيدة فاطيما | Provided by: Daniel Ibáñez/CNA

أكّد البابا فرنسيس صباح اليوم، بعد تلاوة صلاة المسبحة الوردية في كابيلا الظهورات بمزار سيّدة فاطيما في البرتغال، أنّ الكنيسة بيت مريم العذراء ولا يمكن إلّا أن تكون بيت الفرح.

وشدّد الحبر الأعظم أمام 200 ألف شخص شاركوا في الصلاة على أنّ العذراء أمّهم جميعًا وهي دائمًا بجانبهم وجاهزة لمساعدتهم. واعتبر أنّ الكابيلا التي صلّى فيها صورة جميلة للكنيسة المضيافة للجميع حيث لا أبواب لها ولا سقف. وتحدّث عن صلاة الوردية الجميلة الي تُحيي المؤمن وتربطه بحياة يسوع ومريم. 

لقاءات البابا المقبلة

غادر البابا فاطيما متوجّهًا إلى لشبونة بمروحية عند الساعة 11 صباحًا. ووصل إلى قاعدة فيجو مادورو الجوية بعد رحلة استغرقت 50 دقيقة. ويلتقي فرنسيس بعد ظهر اليوم أعضاء الرهبنة اليسوعية في معهد سانت جاو دي بريتو. كما يترأس أمسية صلاة مع الشباب في حديقة تيجو بمدينة لشبونة. في حين يحتفل صباح غد بالقداس الإلهي بمناسبة الأيام العالمية للشبيبة في الحديقة عينها. 

البابا فرنسيس يصل بمروحية إلى فاطيما. Provided by: Daniel Ibáñez/CNA
البابا فرنسيس يصل بمروحية إلى فاطيما. Provided by: Daniel Ibáñez/CNA

فاطيما والسلام

كان البابا فرنسيس قد قصد فاطيما أيضًا في العام 2017 وصلّى للسلام العالمي، في ذكرى مرور مئة سنة على الظهورات. كما كرّس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر في احتفال توبة ببازيليك القديس بطرس في الفاتيكان يوم 25 مارس/آذار 2022، بعد اندلاع الحرب بين الدولتين. 

يُذكر أنّ مريم العذراء أعطت عام 1917 ثلاثة أطفال رعاة في فاطيما نعمة مشاهدة رؤى يتعلّق جزء منها بروسيا والسلام بعد الحرب العالمية الأولى. وطلبت السيدة العذراء تكريس روسيا لقلبها الطاهر. وأشارت إلى أنّ الاستجابة لطلبها تُغيّر روسيا وتحلّ السلام في العالم، وإلّا تنتشر أخطاء هذه الدولة في جميع أنحاء الأرض ومعها الحروب واضطهادات الكنيسة. 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته