لبنان: تعيين مدبّر بطريركي لأبرشيّة بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك

المطران جاورجيوس إدوار ضاهر، المدبّر البطريركي الجديد لأبرشيّة بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران جاورجيوس إدوار ضاهر، المدبّر البطريركي الجديد لأبرشيّة بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك | Provided by: Melkite Greek Catholic Patriarchate

عيّن بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي اليوم رئيس أساقفة طرابلس المطران جاورجيوس إدوار ضاهر مدبّرًا بطريركيًّا لأبرشيّة بعلبك، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الديوان البطريركي.

ولفت البيان إلى أن ضاهر يتسلّم مهمّاته الجديدة، ابتداءً من الأوّل من يوليو/تمّوز الحالي، بحسب الشرع الكنسي المرعي الإجراء من حيث صلاحيّات المدبّر الأبرشي على أن تنتهي مدّة التدبير بعد انتخاب مطران جديد لأبرشيّة بعلبك وتولّيه قانونيًّا.

وكان سينودس أساقفة الروم الملكيين الكاثوليك قد انتخب ضاهر عضوًا دائمًا فيه، واختار رديفًا له المطران جورج مصري.

تجدر الإشارة إلى أن آباء سينودس الروم الملكيين الكاثوليك قد حضّوا المسؤولين، في بيانهم الختامي، على معالجة شؤون الناس وشجونهم الوطنيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة والتربويّة بضمير حيّ. وتدارسوا الشؤون الرعائيّة والمسيرة السينودسيّة في مرحلتها القارّية، واطّلعوا على أحوال الرعايا والأبرشيّات التابعة لكنيسة الروم الكاثوليك.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته