الشبيبة الطالبة المسيحيّة تؤكد الاستمرار في الشهادة لإيمانها

الشبيبة الطالبة المسيحيّة روي إبراهيم يلتقي شبيبة الأردن | Provided by: Emad Shakar
الشبيبة الطالبة المسيحيّة روي إبراهيم يلتقي الشبيبة الطالبة اللبنانيّة في صيدا | Provided by: Emad Shakar
الشبيبة الطالبة المسيحيّة روي إبراهيم يلتقي الشبيبة الطالبة السوريّة في حلب | Provided by: Emad Shakar

تقديم الدعم المعنوي للشبيبة المسيحيّة في الشرق الأوسط، والتعريف بدور الأمانة العالميّة لحركة الشبيبة الطالبة المسيحيّة وغيرها من الأهداف حضرت في جولة تفقّديّة للمنسق الدولي لبرامج الأمانة روي إبراهيم في لبنان وسوريا والأردن، فضلًا عن مساندة الشباب الشهود لإيمانهم ضمن محيطهم المتعدّد الأديان.

للوقوف على انطباعات شبيبة الأمانات الثلاث حول تلك الزيارة، أجرت «آسي مينا» لقاءً مع عماد شكر، المنسق الأوّل للشبيبة الطالبة في الشرق الأوسط.

وعبّر شكر عن الأمل والتفاؤل اللذين زرعتهما زيارة إبراهيم في نفوس الشبيبة، بقوله: «كان لها أثر إيجابي قويّ لأنها حصلت بعد فترة طويلة من تاريخ الزيارة الأخيرة للأمانة الدوليّة لبلدان الشرق الأوسط».

وتابع: «إن الشبيبة السوريّة ما زالت تعاني النتائج السلبيّة للحرب والزلزال. أمّا الشبيبة اللبنانيّة، فواجهت صعوبات إثر توسّعها الأفقي لنشر رسالة الحركة محلّيًّا، فأتت الزيارة كعربون شكر وتقدير لكل الجهود المبذولة».

كما أشار إلى الهدف الثانوي للجولة والمتمثّل في متابعة تنفيذ توصيات أعمال مؤتمر «الأخوّة الإنسانيّة» الذي انعقد في أغسطس/آب المنصرم.

روي إبراهيم يلتقي الشبيبة الطالبة اللبنانيّة في صيدا. Provided by: Emad Shakar
روي إبراهيم يلتقي الشبيبة الطالبة اللبنانيّة في صيدا. Provided by: Emad Shakar

جولة مثمرة ولقاءات متنوّعة

في سياق متصل، استعرض شكر ملخّصًا عن برنامج زيارة إبراهيم، قائلًا: «استهل إبراهيم جولته بلقائه شبيبة صيدا-لبنان، حيث استقبلته الأمينة العامّة للحركة ماريا حايك، ثمّ توجّه إلى سوريا والتقى أمين الحركة هادي طنوس، وممثّل المنسقيّة جورج صايغ».

تضمّنت جولته في حلب لقاءه أساقفة كاثوليك للوقوف على أحوال المسيحيين بعد زلزال 6 فبراير/شباط 2023، نذكر منهم رئيس أساقفة حلب للموارنة يوسف طوبجي، ورئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك جورج مصري.

إلى ذلك، التقى إبراهيم أوّل مرشد لمنسقيّة الشرق الأوسط الأب بيير مصري، واطّلع معه على وثائق من أرشيف الاجتماعات الأولى للمنسقيّة.

روي إبراهيم يلتقي الشبيبة الطالبة السوريّة في حلب. Provided by: Emad Shakar
روي إبراهيم يلتقي الشبيبة الطالبة السوريّة في حلب. Provided by: Emad Shakar

أمّا عن زيارته للأردن، فشرح شكر عبر «آسي مينا»: «لقد تخلّلها تعريف قدّمه إبراهيم للمرشد الروحي الأب وجدي الطوال، وأمين الحركة إبراهيم مسلّم حول دور الأمانة العالميّة في الفاتيكان والأمم المتحدة».

من جهة أخرى، استعرض الأمناء العامّون للحركات المحلّية آليّات العمل ضمن أماناتهم، فضلًا عن تسليطهم الضوء على التحدّيات التي تواجه كنائس الشرق في الوقت الراهن.

الجدير بالذكر أن إبراهيم لم يتمكّن من زيارة الشبيبة الطالبة في الأراضي المقدّسة لأسبابٍ أمنيّة. أمّا بالنسبة إلى الشبيبة المصريّة، فقد زارها في ديسمبر/كانون الأوّل 2022.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته