البابا فرنسيس يعود إلى الفاتيكان بعد 3 أيّام في المستشفى

البابا فرنسيس يغادر المستشفى ويعانق والدَيْن فقدا ابنتهما الليلة الماضية البابا فرنسيس يغادر المستشفى ويعانق والدَيْن فقدا ابنتهما الليلة الماضية | Provided by: Vatican Media

بعدما أكد الأطبّاء تحسّن حالته الصحّية، غادر البابا فرنسيس عند الساعة العاشرة و35 دقيقة من صباح اليوم مستشفى جيميلّي الذي دخله الأربعاء الماضي لتلقّي العلاج إثر إصابته بالتهاب في الجهاز التنفّسي.

ولدى خروجه من المستشفى، قال الأب الأقدس للمحتشدين أمام المبنى، مبتسمًا: «ما زلتُ على قيد الحياة!».

وقد وجّه التحيّة إلى الأطبّاء والعاملين الصحّيين الذين اعتنوا به في فترة علاجه، وإلى الأشخاص المجتمعين في باحة المستشفى، وعانق والدَيْن فقدا ابنتهما الليلة الماضية وتوقف للصلاة معهما، وفق ما جاء في بيان صادر عن دار الصحافة الفاتيكانيّة.

وشكّلت المحطة الأولى للبابا قبل عودته إلى الفاتيكان الصلاة في بازيليك القديسة مريم العظمى حيث عهد بالأطفال المرضى الذين التقى بهم في المستشفى وجميع المتألمين إلى مريم العذراء.

وكان البابا فرنسيس قد رفع الصلاة أمس في كابيلا مستشفى جيميلّي وتناول القربان المقدّس. من ثمّ، توجّه إلى قسم أورام الأطفال، كما فعل في فترة النقاهة التي أمضاها في هذا المستشفى عقب عمليّة جراحيّة أُجريت له في القولون في يوليو/تمّوز 2021، وعمّد الطفل ميغيل أنخيل في قسم جراحة الأطفال، وفق ما أعلن أمس رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني.

كذلك، قدّم الأب الأقدس هدايا وألعابًا للمرضى الصغار وتبادل الحديث مع بعض الأمّهات، موجّهًا التحيّة والشكر إلى الأطبّاء والممرّضين والعاملين الصحّيين. وقد أهدى البابا فرنسيس الأهالي المسبحة الورديّة وكتبًا تروي للأطفال ميلاد يسوع وحلوى الفصح.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته