البابا يصل إلى المستشفى بسيّارة إسعاف وسط تضارب في المعلومات حول صحّته

البابا فرنسيس صباح اليوم في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة البابا فرنسيس صباح اليوم في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة | Provided by: Daniel Ibáñez-CNA

إثر إصدار رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني بعد ظهر اليوم بيانًا أعلن فيه أن البابا فرنسيس موجود في مستشفى جيميلّي الجامعي في روما لإجراء بعض الفحوص الطبّية المبرمجة مسبقًا، بدأت المعلومات تتضارب حول حالة الأب الأقدس الصحّية والأسباب التي أدّت إلى نقله لتلقّي الرعاية الطبّية.

فلقد كتب موقع إل فاتّو كوتيديانو الإيطالي أن الحبر الأعظم كان على موعد من أجل مقابلة تلفزيونيّة بعد ظهر اليوم، لكن اللقاء أُلغي بشكل مفاجئ. وتابع أن البابا قد وصل إلى المستشفى بسيّارة إسعاف وأُلغيت مواعيد لقاءاته الخاصّة في اليومين المقبلين. ويُرجّح أن العارض الصحّي عبارة عن التهاب مزمن في الشعب الهوائيّة سببه الإجهاد.

ونقلت جريدة الكورييري ديلّا سيرا عن مصادر طبّية أن الأب الأقدس وصل بسيّارة إسعاف بسبب مشاكل في القلب. بينما أوردت وكالة أنسا أن البابا قد يقضي بضعة أيّام في المستشفى الجامعي وأن الفريق الأقرب إليه، رجال الأمن ضمنًا، يستعدّ للنوم في جيميلّي.

وكان البابا البالغ 86 عامًا من العمر قد شارك كالعادة صباح اليوم في المقابلة العامّة الأسبوعيّة في ساحة القديس بطرس الفاتيكانيّة، متابعًا سلسلة التعليم في «الغيرة من أجل الأنجلة».

يُذكر أن فرنسيس خضع لعمليّة جراحيّة في المستشفى عينه في يوليو/تمّوز 2021 وقضى عشرة أيّام فيه.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته