الفاتيكان يطلق شعار ولوغو رحلة البابا فرنسيس إلى المجر

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Daniel Ibáñez-CNA

«المسيح مستقبلنا» هو الشعار الذي تحمله رحلة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى المجر من 28 حتى 30 أبريل/نيسان المقبل. فقد أصدرت دار الصحافة الفاتيكانيّة اليوم لوغو الرحلة الذي رُسِمَ في وسطه جسر السلسلة الواقع في بودابست، وهو أقدم ممرّ مجري فوق نهر الدانوب. هذا الجسر بُنِيَ في منتصف القرن التاسع عشر، بهدف ربط مدينتي بودا وبشت الواقعتين على ضفّتي النهر واللتين أصبحتا مدينة واحدة في ما بعد، وهو اليوم رمز العاصمة.

لوغو رحلة البابا فرنسيس إلى المجر في أبريل/نيسان 2023. Provided by: Holy See press office
لوغو رحلة البابا فرنسيس إلى المجر في أبريل/نيسان 2023. Provided by: Holy See press office

وُضِعَ هذا الرمز في اللوغو بسبب تشديد الأب الأقدس المستمرّ على ضرورة بناء الجسور بين البشر. وعلى طرفي الجسر أُضيفت ألوان علمَي حاضرة الفاتيكان، الأبيض والأصفر، ودولة المجر، الأحمر والأبيض والأخضر. وتلفّ رمز المدينة دائرة تشير إلى الإفخارستيّا والعالم المَفديّ من المسيح.  

إلى جهة اليسار، وُضِعَ صليب أيضًا يذكّر بكلمة البابا فرنسيس في 12 سبتمبر/أيلول 2021 في عاصمة البلاد والتي تمنّى فيها أن يصير الصليب جسرًا بين الماضي والمستقبل. وإلى جهة اليمين، كُتِبَ باللغة المجريّة شعار الرحلة، إضافة إلى «البابا فرنسيس في المجر» مع تواريخ الزيارة.

وسبق للبابا فرنسيس أن زار البلاد في العام 2021 للاحتفال بالذبيحة الإلهيّة الختاميّة للمؤتمر الإفخارستي العالمي الثاني والخمسين، وهو يعود في الربيع المقبل للمرّة الثانية لقضاء ثلاثة أيّام في العاصمة بودابست.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته