البابا فرنسيس يزور المجر في نيسان المقبل

من رحلة البابا فرنسيس إلى البحرين في أكتوبر/تشرين الأول الفائت من رحلة البابا فرنسيس إلى البحرين في أكتوبر/تشرين الأوّل الفائت | Provided by: Vatican Media

«استجابةً لدعوة السلطات المدنيّة والكنسيّة، يقوم البابا فرنسيس برحلة رسوليّة إلى المجر بين 28 و30 أبريل/نيسان 2023، زائرًا مدينة بودابست». هذا ما أعلنه رئيس دار الصحافة الفاتيكانيّة ماتيو بروني في بيان صادر اليوم، تلاه نشر برنامج محطات رحلة الحبر الأعظم المرتقبة.

يمضي البابا كل أيّام رحلته في العاصمة بودابست ويلقي 5 خطابات وعظة، وفق البرنامج المُقرَّر. يلتقي في اليوم الأوّل رئيس الجمهوريّة ورئيس مجلس الوزراء والسلطات المدنيّة والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي. كما يحيّي الأساقفة والكهنة والشمامسة والمكرّسين والإكليريكيين والعمّال الرعويين في كاتدرائيّة القديس إسطفانوس.

في اليوم الثاني، يقوم بزيارة خاصّة إلى أطفال معهد «الطوباوي لازلو باتهياني ستراتمان»، وينضمّ إلى الفقراء واللاجئين في كنيسة القديسة أليصابات المجريّة في فترة الصباح والشبيبة في ميدان بودابست الرياضي بعد الظهر. مساءً، يجتمع مع الرهبان اليسوعيين العاملين في البلاد، كما جرت العادة في رحلاته الرسوليّة.

في 30 نيسان المقبل، اليوم الأخير للرحلة، يحتفل الأب الأقدس بالذبيحة الإلهيّة في ساحة كوسوث عند التاسعة والنصف صباحًا بحسب التوقيت المحلّي، ويتلو صلاة «افرحي يا ملكة السلام» مع الحاضرين. وبعد الظهر، يلتقي أعضاء العالم الجامعي والثقافي في كلّية علوم الكومبيوتر والإلكترونيّات قبل أن ينطلق إلى روما عند حلول الساعة السادسة مساءً.

يُذكر أن البابا فرنسيس سبق وزار العاصمة المجريّة رأسًا للكنيسة الكاثوليكيّة في العام 2021 من أجل المشاركة في المؤتمر الإفخارستي العالمي الثاني والخمسين.

 

 

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته