البابا فرنسيس يشرح الدروس المستقاة من الرياضة

البابا يلتقي مسؤولي الاتحاد الإيطالي للخماسي الحديث (البنتاثلون) ولاعبي المنتخب الوطني البابا فرنسيس يلتقي مسؤولي الاتحاد الإيطالي للخماسي الحديث (البنتاثلون) ولاعبي المنتخب الوطني | Provided by: Vatican Media
البابا فرنسيس يلتقي مسؤولي الاتحاد الإيطالي للخماسي الحديث (البنتاثلون) ولاعبي المنتخب الوطني البابا فرنسيس يلتقي مسؤولي الاتحاد الإيطالي للخماسي الحديث (البنتاثلون) ولاعبي المنتخب الوطني | Provided by: Vatican Media

تناول البابا فرنسيس، في خلال لقائه اليوم مسؤولي الاتحاد الإيطالي للخماسي الحديث (البنتاثلون) ولاعبي المنتخب الوطني في القصر الرسولي بالفاتيكان، ميزة هذه الرياضة التي تشمل المبارزة والسباحة والفروسيّة والرماية والركض.

ورأى وجوب أن يقدّم الرياضي أفضل ما لديه في خمس رياضات تتطلّب مهارات وتمارين مختلفة.

وقال الأب الأقدس إن ميزة الخماسي تعزّز الوظيفة التربويّة للرياضة، لافتًا إلى أن لاعب الخماسي ليس إنسانًا آليًّا عليه القيام بأداء متعدّد بإتقانٍ، بل هو شخص.

واستنتج أن القيمة التربويّة تكمن في تلك المقاربة لأننا مدعوّون إلى تطبيق أبعادنا المتعدّدة وفق الأوضاع والعلاقات واللحظات.

وأكد أن الرياضة تعلّمنا أننا نستطيع التحسّن وبلوغ أهداف بدت مستحيلة في السابق، من خلال الصبر والتمرين والإبداع والمثابرة، عبر البعد الروحي أي علاقتنا بمعنى الحياة.

وختم البابا فرنسيس كلمته، سائلًا زائريه أن يصلّوا من أجله.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته