البابا فرنسيس يوجّه نداءً من أجل ضحايا الزلزال المدمّر

البابا فرنسيس في المقابلة العامة الأسبوعيّة يوم الأربعاء 8 فبراير/شباط 2023 البابا فرنسيس في المقابلة العامة الأسبوعيّة يوم الأربعاء 8 فبراير/شباط 2023 | Provided by: Vatican Media

وجّه البابا فرنسيس، في ختام مقابلته العامة الأسبوعيّة التي أجراها اليوم مع المؤمنين المحتشدين في قاعة بولس السادس بالفاتيكان، نداءً يعبّر فيه عن قربه من سكان سوريا وتركيا المتضرّرين من الزلزال المدمّر الذي ضرب البلدَيْن، موديًا بحياة الآلاف من القتلى والجرحى.

وجاء في نداء الأب الأقدس ما يلي: «يتوجّه فكري في هذه اللحظة إلى سكان تركيا وسوريا المتضرّرين بشدّة من الزلزال الذي تسبّب في سقوط آلاف القتلى والجرحى. أصلّي من أجلهم وأعبّر عن قربي من هذه الشعوب ومن عائلات الضحايا وجميع الذين يعانون من هذه الكارثة المدمّرة».

وأعرب البابا فرنسيس عن شكره لعمّال الإغاثة بالقول: «أشكر الذين يلتزمون تقديم الإغاثة وأشجّع الجميع على إظهار التضامن مع تلك الأراضي. لنُصَلِّ معًا كي يتمكّن إخوتنا وأخواتنا هؤلاء من أن يمضوا قدمًا أمام هذه المأساة، ولنطلب من العذراء مريم أن تحميهم».

إلى ذلك، حضرت زيارة البابا الرسوليّة للكونغو الديمقراطيّة وجنوب السودان في المقابلة العامة الأسبوعيّة، وتوقف الأب الأقدس عند أهمّ محطاتها، واصفًا إيّاها بـ«الرحلة الطويلة المنشودة».

وأكد أن هذه الرحلة حقّقت «حلمَيْن» يتمثّلان في «زيارة الشعب الكونغولي، الأوصياء على قلب أفريقيا الأخضر، أرض غنيّة بالموارد أدمتها حرب لا تنتهي لأن هناك دائمًا من يغذّي النار»، و«زيارة شعب جنوب السودان في حجّ سلام مع رئيس أساقفة كانتربيري جاستن ويلبي ومنسّق الجمعيّة العامة لكنيسة إسكتلندا إيان غرينشيلدز»، مضيفًا: «لقد ذهبنا معًا كي نشهد أن التعاون في التنوّع ممكن وضروري، ولا سيّما إذا كنا نتشارك الإيمان بالمسيح».

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته