البابا فرنسيس يرفع الدعاء من أجل ضحايا زلزال تركيا وسوريا

البابا فرنسيس البابا فرنسيس | Provided by: Vatican Media

«البابا فرنسيس يرفع صلواتٍ قلبيّة لأرواح الموتى والمحزونين عليهم». بهذه الكلمات الواردة في برقيّة تعزية أرسلها أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين إلى السفير الباباوي في سوريا ماريو زيناري إثر الزلزال الذي ضرب تركيا فجر اليوم، أكد الأب الأقدس أنه يرفع الدعاء من أجل أرواح الضحايا.

وتتابع البرقيّة أن الحبر الأعظم «يسلّم الذين تأثروا بهذه الكارثة إلى عناية الله العليّ»، ويصلّي بشكل خاصّ لعمّال الإغاثة. وتختم الرسالة: «كعلامة متجدّدة لتضامنه الروحي، يستدعي البابا بركات القوّة والسلام الإلهيّة على شعب سوريا المتألّم منذ زمن».

وأبرق بارولين أيضًا إلى السفير الباباوي في تركيا ماريك سولكزينسكي، مؤكدًا قرب البابا فرنسيس الروحي من الذين تعرّضوا لهذا الزلزال. ويشرح أمين سرّ حاضرة الفاتيكان أن البابا يرفع الدعاء أيضًا لأهالي المتوفين وعمّال الإغاثة في تركيا.

وكان زلزالٌ مدمّر، بلغت قوّته 7.8 درجات على مقياس ريختر، قد ضرب جنوب شرق تركيا فجر اليوم عند الساعة 4.17 بالتوقيت المحلّي، على عمق حوالى 17.9 كلم، وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي. وسجّلت إدارة الكوارث والطوارئ التركيّة زلزالًا ثانيًا مركزه كهرمان مرعش جنوب شرق البلاد بقوّة 7.6 درجات على مقياس ريختر في حين بلغت حصيلة الضحايا نحو 1800 شخص في تركيا وسوريا.

 

 

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته