البابا فرنسيس يعيّن المزيد من النساء في الإدارة المركزيّة الفاتيكانيّة

بازيليك وساحة القدّيس بطرس في الفاتيكان - 3 بازيليك وساحة القديس بطرس في الفاتيكان | Provided by: Bohumil Petrik/CNA

صدرت اليوم عن دار الصحافة الفاتيكانيّة سلسلة تعيينات جديدة قام بها البابا فرنسيس في الإدارة المركزيّة للفاتيكان، الكوريا الرومانيّة، أبرزها تعيين البروفسورة أنطونيلا شارّوني أليبراندي سكرتيرة مساعدة لدائرة الثقافة والتعليم الفاتيكانيّة والدكتورة رافايلا دجولياني عضوًا في اللجنة الحبريّة لعلم الآثار المقدّسة.

البروفسورة أليبراندي أستاذة محاضرة في القانون الاقتصادي في كلّية علوم البنوك والمال والتأمين في جامعة القلب الأقدس الكاثوليكيّة في ميلانو ورئيسة جمعيّة أساتذة القانون الاقتصادي وعضو في هيئات عدّة في حين أن دجولياني عالمة آثار لها إصدارات كثيرة في علم الآثار المسيحيّة.

ومع دخول الدستور الرسولي «أعلنوا الإنجيل» حيّز التنفيذ في يونيو/حزيران الفائت، حلّت دائرة الثقافة والتعليم الفاتيكانيّة مكان مجمع التعليم الكاثوليكي واللجنة الحبريّة للثقافة. كما عيّن الأب الأقدس الكاردينال خوسي تولينتينو دي ميندوسا رئيسًا للدائرة في سبتمبر/أيلول الفائت.

وكان البابا فرنسيس قد اعتبر في رحلة عودته من البحرين أن النساء يلعبن دورًا إيجابيًّا في المناصب الفاتيكانيّة ويساهمن في تحسين الأمور، وكسر احتكار تعيين رجال في دائرة الأساقفة الفاتيكانيّة، معيّنًا ثلاث نساء فيها. 

مهمّتنا هي الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري سيساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة، بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته