المونسنيور يوأنس لحظي جيد: اكتشاف الدير المسيحي في الإمارات أكبر مثال على التسامح

زيارة المونسنيور يؤنس لحظي جيد للإمارات العربية المتحدة المونسنيور يوأنس لحظي جيد يلتقي الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا في الإمارات | Provided by: Human Fraternity Foundation Egypt

أكد رئيس مؤسّسة «الأخوّة الإنسانيّة» في مصر المونسنيور د. يوأنس لحظي جيد، في خلال لقائه وليّ عهد إمارة أمّ القيوين ورئيس دائرة السياحة والآثار الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا بالديوان الأميري في أمّ القيوين إثر اكتشاف دير مسيحي قديم في جزيرة السينيّة قبالة ساحل الإمارات العربيّة المتحدة، أن هذا الاكتشاف يُعتبر أكبر مثال على التسامح الديني.

ورحّب المعلا بالمونسنيور جيد، لافتًا إلى أهمية هذه الزيارة في ترسيخ مبادئ التسامح والمحبّة والسلام بين الشعوب كافة.

أما المونسنيور جيد، فشكر حكومة أمّ القيوين، ممثّلة بدائرة السياحة والآثار، على كل جهودها لناحية الاعتناء بالاكتشافات الأثريّة المهمّة في المنطقة، مؤكدًا أن هذا الاكتشاف أكبر مثال على التسامح الديني الذي يسود المنطقة منذ القدم حتى اليوم.

ثمّ زار المعلا الدير المسيحي التاريخي في جزيرة السينية برفقة المونسنيور جيد والوفد المرافق، مستمعين إلى شرح مسؤولين من دائرة السياحة عن الأهمية التاريخيّة لهذا الدير الذي يعود تاريخه إلى 1400 عام.

وأكمل الوفد جولته التي شملت مجموعة مبانٍ مجاورة يعتقد علماء الآثار أنّها تنتمي إلى قرى ما قبل الإسلام، إضافة إلى زيارتهم مبنى آخر يحوي أربع غرف يتوسّطها فناءٌ، ويُعتقد أنّه كان منزل رئيس الدير.

في الختام، أكد المعلا أن الإمارات ستواصل نهجها في دعم الجهود والمبادرات التي تهدف إلى انتشار التسامح والتعايش والتآخي والاحترام المتبادل بين شعوب المنطقة، إيمانًا منها بأهمية هذه القيم في ترسيخ مرتكزات الأمن والتنمية والسلام العالمي.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته