قبرص: الرهبنة الفرنسيسكانيّة تنظّم نشاطًا صيفيًّا للإضاءة على الحياة الرهبانيّة

الرهبنة الفرنسيسكانيّة في قبرص تنظّم نشاطًا صيفيًّا للإضاءة على الحياة الرهبانيّة الرهبنة الفرنسيسكانيّة في قبرص تنظّم نشاطًا صيفيًّا للإضاءة على الحياة الرهبانيّة | Provided by: Latin Patriarchate of Jerusalem

من أجل التعرّف على الرهبنة الفرنسيسكانيّة وحثّ الفتيات على التفكير في الإيمان والدعوة، أقامت راهبات القلب الأقدس الفرنسيسكانيّات في قبرص، بمشاركة القائم بأعمال السفارة البابويّة المونسنيور جورج بانامثونديل، نشاطًا صيفيًّا للفتيات اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 13 و20 عامًا.

وقد أعربت المشاركات في النشاط الصيفيّ عن سرورهنّ لتعرّفهنّ على حياة التضحية والاهتمام بالآخرين ومساعدة المحتاجين التي تقوم بها الأخوات الراهبات في الأيام القليلة التي عاشوها معهن.

يأتي هذا النشاط ضمن أنشطة عدّة يتمّ تنظيمها في الجزيرة القبرصيّة، ولا سيّما مع الأخت رولي مسؤولة مجموعة «القديس برنابا للشباب»، من أجل تمكين الشبيبة وتشجيعها على العيش مثل تلاميذ يسوع في عالم اليوم، وتدريبها على المسؤوليّة والمشاركة والعمل في الكنيسة الكاثوليكيّة، بالإضافة إلى تعزيز نموّها الروحي والثقافي والإنساني.

وتأخذ وثيقة الإرشاد الرسولي للبابا فرنسيس «المسيح يحيا» التي تركّز على الشباب والإيمان حيّزًا مهمًّا في النقاشات. وقد أعربت الشبيبة المُشارِكَة عن تطلّعاتها المتعلّقة بتقديم الدعم للكنيسة.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته