سبيتيري بعد لقائه عون: البابا فرنسيس قريب من لبنان

عون يلتقي سبيتيري في بعبدا- عون يلتقي سبيتيري في بعبدا | Provided by: Lebanese Presidency

أكد السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزيف سبيتيري قرب البابا فرنسيس والكرسي الرسولي من لبنان واللبنانيين واللبنانيات، مشدّدًا على أن الكرسي الرسولي سيواصل مساعدة لبنان، ولا سيّما من خلال وكالات الإغاثة الكاثوليكيّة، ولافتًا إلى مضاعفة مساعداته، خاصّةً في السنوات الأخيرة، للمستشفيات والمدارس، إضافة الى نشاطات كاريتاس-لبنان وغيرها من المؤسسات.

كلام السفير البابوي جاء بعد لقائه رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في زيارة وداعيّة بعد انتهاء مهمّته في لبنان، وقبيل انتقاله إلى مقرّ عمله الجديد، سفيرًا للكرسي الرسولي في المكسيك.

ورفع سبيتيري الشكر لله لأنه منحنه فرصة أن يكون في بلاد الأرز، آملًا أن يعود مجدّدًا إلى لبنان.

من جهته، شكر رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة السفير البابوي على الجهود التي بذلها في خلال مهمّته في لبنان، ولا سيّما في السنوات الأخيرة التي كانت حافلة بالتحدّيات الكبرى، متمنّيًا له النجاح والتوفيق في مهمّته الجديدة، وآملًا أن يُبقي لبنان في قلبه وصلواته.

وأكد عون أن ما يجمع لبنان والكرسي الرسولي علاقات صداقة وإيمان وقيم مشتركة توطّدت عبر القرون، وصولًا إلى اليوم، وأن لبنان يجد دائمًا الكرسي الرسولي إلى جانبه في الظروف الهانئة والصعبة.

وكان اللقاء مناسبة استعرض فيها عون مع سبيتيري العلاقات الثنائيّة بين لبنان والكرسي الرسولي، شاكرًا البابا فرنسيس على اهتمامه الدائم بلبنان وعنايته بالشعب اللبناني اللذين تجسّدا أخيرًا في النداء الذي وجّهه إلى العالم من أجل لبنان في ختام اللقاء العام الذي أجراه في حاضرة الفاتيكان الأربعاء الماضي.

وتقديرًا لجهوده، منح عون السفير البابوي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته