البطريرك يونان يقرّر إعفاء جميع الطلاب السريان من الأقساط المدرسيّة

البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان-صورة البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان | Syriac Catholic Patriarchate

أعلن البطريرك أغناطيوس يوسف الثالث يونان بمبادرةٍ أبويّة منه إعفاء جميع الطلاب السريان من الأقساط المدرسيّة للعام الدراسي المقبل، باستثناء رسم التسجيل والقرطاسيّة، في مدرستيّ ليسيه المتحف في بيروت، ومدرسة دير الشرفة في حريصا.

كما دعا يونان في مبادرته جميع الإخوة من باقي الطوائف إلى تسجيل أولادهم في إحدى هاتَيْن المدرسَتَيْن، على أن تكون الأقساط والمصاريف المدرسيّة مدروسة.

وشكّلت مبادرة البطريرك يونان رسالةً واضحةً أشار فيها إلى أهميّة التربية والتعليم، مشدّدًا على كونها إحدى دعائم البشارة، لما يصبّ في خير الوطن.

وحملت هذه المبادرة في طيّاتها صلاة البطريرك يونان التي رفعها إلى الله مع جميع المؤمنين على نيّة عودة الازدهار والسلام والتطوّر إلى لبنان.

وكانت أمانة سرّ بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة قد أعلنت عن هذه المبادرة الأبويّة للبطريرك يونان وفق بيان إعلامي جاء فيه:

«بتوجيه من أبينا البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكي، تدعو بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة جميع أبنائنا وبناتنا السريان إلى تسجيل أولادهم في مدرسة ليسيه المتحف-بدارو-بيروت، أو في مدرسة دير الشرفة، درعون-حريصا، للعام الدراسي المقبل، وتعلن أنّ البطريرك يونان، وببادرة أبويّة، سيقوم بإعفاء جميع الطلاب السريان من كامل الأقساط المترتّبة عليهم، باستثناء رسم التسجيل والقرطاسيّة. كما تدعو جميع الإخوة الأعزّاء من مختلف الطوائف إلى تسجيل أولادهم في إحدى هاتَيْن المدرستَيْن، على أن تكون الأسعار مدروسة.

إنّ غايتنا هي إيصال رسالة التربية السامية التي هي إحدى دعائم البشارة، لما فيه خير الوطن ومستقبل جميع المواطنين.

نسأل الربّ أن يبارك العام الجديد ويعيد لبنان إلى سابق عهده من التطوّر والازدهار».

بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة. Provided by: Syriac Catholic Patriarchate
بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة. Provided by: Syriac Catholic Patriarchate

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته