انتخاب الأباتي هادي محفوظ رئيسًا عامًا للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة

الأباتي هادي محفوظ- الأباتي هادي محفوظ | Provided by: CCI

انتخبت الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة في هيئتها الانتخابيّة المنعقدة اليوم مجمع الرئاسة العامّة الجديد، وجاءت النتائج كالآتي: الأباتي هادي محفوظ رئيسًا عامًّا للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة، والأب جورج حبيقة نائبًا عامًّا، والأب ميشال أبو طقة والأب جوزف قمر والأب طوني فخري مدبّرين عامّين، وفق بيان صادر عن أمانة السرّ العامّة للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة.

إلى ذلك، يحتفل الأب العامّ ومجمع الرئاسة العامّة الجديد بقدّاس الشكر الأحد المقبل عند الساعة الحادية عشرة صباحًا في دير مار أنطونيوس-غزير، مقرّ الرئاسة العامّة للرهبانيّة اللبنانيّة المارونية، ويتقبّل التهاني حتى الساعة السابعة مساءً. كما يتقبّل التهاني يوميّ الاثنين والثلاثاء 1 و2 آب المقبل من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الثامنة مساء في دير مار أنطونيوس-غزير.

الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة تنتخب مجمع الرئاسة العامة الجديد. Provided by: Lebanese Maronite Order
الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة تنتخب مجمع الرئاسة العامة الجديد. Provided by: Lebanese Maronite Order

سيرة حياة الأباتي هادي محفوظ

الأباتي هادي محفوظ هو من مواليد الفيدار (جبيل) 1967.

دخل ابتداء الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة سنة 1984، وأبرز نذوره الموقتة فيها في العام 1986، ونذوره المؤبدة في العام 1990.

رُسم كاهنًا في العام 1990.

نال إجازة في علم اللاهوت من كليّة اللاهوت الحبريّة في جامعة الروح القدس-الكسليك في العام 1991، ودكتوراه في الكتاب المقدّس من المعهد البيبليّ الحبريّ في روما في العام 2002.

شغل منصب رئاسة دير مار مارون-عنايا (ضريح القديس شربل): 2001-2004.

كان أمينًا عامًّا مشاركًا في مجلس كنائس الشرق الأوسط: 2004-2006.

وشغل منصب رئاسة جامعة الروح القدس-الكسليك: 2007-2016.

كما كان مدبّرًا عامًّا في الرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة: 2016-2022، وأستاذًا في كليّة اللاهوت الحبريّة في جامعة الروح القدس-الكسليك منذ العام 2002.

رسالتنا الحقيقة. انضمّ إلينا!

تبرّعك الشهري يساعدنا على الاستمرار بنقل الحقيقة بعدل وإنصاف ونزاهة ووفاء ليسوع المسيح وكنيسته